السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب أدوية بشرية ومكملات غذائية

الأحد 20/فبراير/2022 - 09:55 م
أصول مصر

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة الدكتور صابر عبد الحميد عبد السميع، مدير الجمرك، من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفه لقانون مزاولة مهنة الصيادلة رقم ١٢٧ لسنة ١٩٥٥ وقانون الجمارك رقم ٢٠٧ لسنة ٢٠٢٠ وقانون الاستيراد والتصدير رقم ١١٨ لسنة ١٩٧٥  .

إقرأ أيضاً.. جمارك مطار القاهرة تحبط محاولتى تهريب أقراص ترامادول ومستلزمات طبية

في أثناء إنهاء اجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة مصر للطيران القادمة من أربيل، اشتبه محمد عبد الباقي، رئيس القسم المعين على اللجنة الجمركية بصالة الوصول الدولي، في راكب عراقي الجنسية قادم من العراق .

إقرأ أيضاً.. جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من أقراص الترامادول المخدرة

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه بضائع أو أشياء يستحق عليها ضريبه أو رسوم جمركية أو أية ممنوعات أجاب بالنفي.

ونظرا لارتباكه وتلعثمه في الكلام تم عرض الأمر على جمال السيد، مدير الحركة، فطلب من الراكب وضع حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY  بمعرفة محمد جمال الدين، ومحمد زغلول أحمد، مأمورى الفحص، فأفادا بوجود كثافات كثيرة على شكل علب متشابهة .

إقرأ أيضاً.. جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب سجائر إلكترونية وحلوى مطعمة بزيت الحشيش المخدر

وبالعرض على رفعت صدقي، نائب مدير الجمرك، قام بتكليف أشرف عبد الحميد، وعلاء خضر، بتفتيش أمتعة الراكب، حيث تبين وجود 217 عبوة من الأدوية والمكملات الغذائية الخاصة بعلاج العظام وكمال الأجسام مخبأه بين طيات الملابس بالحقائب الخاصة بالراكب .

إقرأ أيضاً.. جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة

قرر الدكتور صابر عبدالحميد عبد السميع، مدير الجمرك، اتخاذ الاجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى للراكب، حمل رقم 40 لسنه 2022 وتحريز المضبوطات، بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف، مستشار رئيس مصلحة الجمارك .

إقرأ أيضاً.. بالصور.. إحباط محاولات تهريب بمطار سوهاج الدولي

يأتى ذلك تنفيذاً لتعليمات الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية، وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.