الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة

الثلاثاء 22/فبراير/2022 - 12:37 ص
أصول مصر

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة أمل حسن، مدير الجمرك بالإنابة، من ضبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب وبكشف شنطة متخلفة من راكب مصري قادم من هامبورج ترانزيت اليونان القاهرة على طائرة شركة إيجن ، وعند تمرير الحقيبة على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة أحمد شعبان، مأمور الفحص بالأشعة، أفاد بوجود أجسام متماثلة ومتكرره .

وقام إيهاب عميرة مدير الحركة المشرف على الصالة بتكليف أحمد سامي، وحاتم الضيف، مأموري الجمرك،  بتفتيش الحقيبة، حيث تبين وجود 24 شريط أدوية مرقوم عليها Oxygesic 80mg بإجمالي 240 قرص مخبأة داخل علب الشيكولاتة بالحقيبة، وبالعرض على ضابط المخدرات بالمطار أفاد بأن هذه الأدوية مدرجة بجدول المخدرات .

وقرر زكريا حسب الله، مدير عام مطار القاهرة بمبني الركاب رقم 1 ، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 8 لسنة 2022 ضد الراكب بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف، مستشار رئيس مصلحة الجمارك، وأقر الراكب بأنه أحضرها للاتجار بها .

يأتى ذلك تنفيذاً لتعليمات الشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

وفى وقت سابق تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة الدكتور صابر عبد الحميد عبد السميع، مدير الجمرك، من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفه لقانون مزاولة مهنة الصيادلة رقم ١٢٧ لسنة ١٩٥٥ وقانون الجمارك رقم ٢٠٧ لسنة ٢٠٢٠ وقانون الاستيراد والتصدير رقم ١١٨ لسنة ١٩٧٥ في أثناء إنهاء اجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة مصر للطيران القادمة من أربيل، اشتبه محمد عبد الباقي، رئيس القسم المعين على اللجنة الجمركية بصالة الوصول الدولي، في راكب عراقي الجنسية قادم من العراق .

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه بضائع أو أشياء يستحق عليها ضريبه أو رسوم جمركية أو أية ممنوعات أجاب بالنفي. ونظرا لارتباكه وتلعثمه في الكلام تم عرض الأمر على جمال السيد، مدير الحركة، فطلب من الراكب وضع حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY  بمعرفة محمد جمال الدين، ومحمد زغلول أحمد، مأمورى الفحص، فأفادا بوجود كثافات كثيرة على شكل علب متشابهة .

وبالعرض على رفعت صدقي، نائب مدير الجمرك، قام بتكليف أشرف عبد الحميد، وعلاء خضر، بتفتيش أمتعة الراكب، حيث تبين وجود 217 عبوة من الأدوية والمكملات الغذائية الخاصة بعلاج العظام وكمال الأجسام مخبأه بين طيات الملابس بالحقائب الخاصة بالراكب .