الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

جهاز «حدائق أكتوبر»: اليوم.. البدء في تشغيل خط مواصلات سهمود الجديد إلى وسط البلد بأجر رمزي 10 جنيهات

الخميس 24/فبراير/2022 - 12:36 م
أصول مصر

افتتاح أول محطة انتظار ركاب ذكية وجار التوسع ل50 محطة متطورة خلال الفترة المقبلة 

أعلن جهاز تنمية مدينة حدائق اكتوبر، عن بدء تشغيل خط مواصلات جديد سهمود من خلال شركة العاصمة للنقل والمواصلات  لنقل السكان من مدينة حدائق اكتوبر إلي وسط القاهرة والجيزة ورمسيس بسعر التذكرة 5 جنيه للرماية و10جنيهات حتي وسط البلد .

محمد مصطفى: الخط يخدم مناطق ابني بيتك السابعة والخامسة والأولي والإسكان الاجتماعي والإسكان القومي ودار مصر 

 

 

واوضح المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز تنمية حدائق اكتوبر ان الخط الجديد يخدم المناطق ابني  بيتك الخامسة والسابعة ابني بيتك و مشروعات الاسكان القومي والاسكان الاجتماعي بعمارات الاسكان الاجتماعي 266 عمارة و247 عمارة  والبوابة الخلفية لدار مصر والمنطقة الأولى ابني بيتك يبدا في تمام الساعة السابعة صباحا وينتهي في الساعة الحادية عشر مساء له بتيسير وتسهيل نقل المواطنين من اماكنهم الى مقر عملهم فضلا عن خدمه الطلاب بالجامعات لتوصيلهم إلي جامعة القاهرة خلال الفترة الحالية والموسم الدراسي الثاني وجاء ذلك بناء على رغبات  وطلبات السكان  لتشغيل هذا الموقف الجديد .

واوضح رئيس الجهاز قائلا: بدأنا بتنفيذ  خطة  الخدمات للمواطنين وخاصة  وعلى راسها من الملفات الهامة والضرورية  وهو ملف النقل والمواصلات والربط الداخلي بالمدينة مع مدينة 6 اكتوبر والربط الخارجي من خلال المدينة الى اكتوبر ورمسيس والجيزة وتم التعامل مع خمس شركات نقل مواصلات.

واوضح رئيس الجهاز أنه تم تشغيل  لأول مرة محطة انتظار للركاب نموذجية ذكية  متطورة ومكيفة  أمام جهاز حدائق اكتوبر يتضمن صالة الانتظار تضم كافيه وحمام رجالي ونسائي حيث سيتم تعميم هذا النموذج على مستوي المحطات الرئيسية  وسيتم توفير 50 محطة ذكية.

وتابع أن المحطات الذكية تقوم على توفير ثلاث فرص عمل للمحطة الواحدة مباشرة  من خلال تشغيل هذه المحطات النموذجية المتطورة لتشغيل الكافية واختيار الشباب الذين لم يسبق لهم توفير فرص عمل في القطاع العام والخاص أو الحكومي لافتا إلي أنه سيتم عمل مواقف إقليمية .

واضاف المهندس محمد عبد الله نائب رئيس جهاز تنميه حدائق اكتوبر للتنميه انه تم تفعيل خط سهمود  بتوفير هذه  المواصلات لنقل السكان خارجيا إلي الجيزة ورمسيس   باجر رمزي 5 جنيه للرماية و10جنيهات حتي رمسيس . 

وارجع محمد عبد الله، رئيس جهاز تنميه حدائق اكتوبر للتنميه ان هناك نقلة نوعية في خدمات المواصلات الداخلية والخارجية ومستمرين في تغطية كافة المناطق بالمدينة باعتبارها من الخدمات الضرورية لرفع نسبة الاشغال في المدينة لافتا إلي أنه لأول مرة يكون هناك محطات ذكية متطورة على مستوي المدن .

وفي سياق متصل أكد المهندس احمد عبد العاطي رئيس شركة  العاصمة للنقل والمواصلات أنه سعيد بهذه التجربة الجديدة داخل مدينة حدائق اكتوبر بخطين منهم خط تشغيل موقف سهمود بالمنطقة الخامسة ابني بيتك كنقطة بداية  إلي رمسيس عند التوحيد والنور كنقطة نهاية لخدمة المناطق المجاورة ومشروعات الاسكان الاجتماعي ودار مصر والخط الثاني بمنطقة دهشور حتي وسط البلد . وتابع أن هناك تنسيق بين جهاز تنمية مدينة حدائق اكتوبر ووزارة النقل والمواصلات لربط المدينة خارجيا ووضع خطوط سير تم تدريب السائقين عليهم بمعرفتهم بالاماكن التي يقومون بالسير فيها .