السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مسؤول يكشف.. كيف ستتأثر مصر من تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا؟

الخميس 24/فبراير/2022 - 06:02 م
أصول مصر

قال المهندس محمد البستاني، رئيس جمعية مطوري القاهري الجديدة ونائب رئيس شعبة الاستثمار العقاري- إن السوق العقاري سوف يتأثر سلبيا بتداعيات أزمة الحرب وسيشهد القطاع موجة كبيرة من ارتفاع الأسعار بسبب زيادة أسعار المواد الخام، ومستلزمات البناء والتشييد ومنها أسعار البليت.

 

وأوضح أن تلك الأسعار تأتي مع أهمية أوكرانيا، حيث تعد أوكرانيا أحد أكبر الموردين للبليت في العالم، لافتا إلى أن هناك قلق من الارتفاعات الكبيرة في الأسعار وموجات التضخم العالمية.

 

وذكر البستاني، أن الحرب الروسية الأوكرانية سيكون لها تداعيات كبيرة على الاقتصاديات العالمية وظهر ذلك واضحا مع ارتفاع أسعار النفط لمعدلات قياسية وانهيار حركة العديد من البورصات.

 

ولفت إلى أن السوق المصري ليس ببعيد عن الاقتصاد العالمي وسوف نتأثر بشكل كبير بتداعيات الحرب، ومن المتوقع موجة تضخم كبيرة تطارد كل القطاعات وخاصة وأن السوق يعاني في الأصل من "هوجة" أسعار وموجة تضخم ظهرت منذ بداية العام لأسباب مختلفة منها ازمة الشحن وغيرها.

 

وأشار إلى أنه يمكن أن يكون هناك جانب إيجابي للأزمة وهي أن العقارات دائما ما تنتعش خلال الأزمات، وتشهد إقبال كبير من المستثمرين وانتعاش حركة البيع.