الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

انتخاب نقيب المهندسين واستكمال رؤساء الفرعيات غدًا

الخميس 03/مارس/2022 - 05:43 ص
نقابة المهندسين
نقابة المهندسين

يستعد أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهندسين، للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات النقيب العام، غداً، وعلى مقاعد الإعادة بالنقابات الفرعية، والتى جرت الجمعة الماضي.

كان الدكتور هانى محمد محمود، وزير الاتصالات والتنمية الإدارية الأسبق، ورئيس اللجنة العليا لانتخابات نقابة المهندسين، قد أعلن أن العملية الانتخابية تمت الجمعة الماضى، فى جميع محافظات مصر، وتحت إشراف قضائى بحضور هيئة النيابة الإدارية.

إقرأ أيضاً.. نائب وزير الإسكان يترشح لمنصب عضو مكمل بانتخابات نقابة المهندسين

إقرأ أيضاً.. بروتوكول تعاون بين اتحاد مقاولى التشييد والبناء ونقابة المهندسين

وأوضح أن النيابة الإدارية كان لها تواجد فى كل اللجان الانتخابية، مؤكدا أن نتائج المرحلة الأولى تتضمن النقابات الفرعية والشعب المختلفة، فيما تتضمن المرحلة الثانية انتخابات النقيب العام والمحافظات التى بها إعادة للمرحلة الأولى.

إقرأ أيضاً.. تعاون بين وكالة الفضاء المصرية ونقابة المهندسين لتدريب حديثي التخرج

وذكر أن نتائج المرحلة الأولى تضمنت فى القاهرة، حيث تجرى الإعادة بين المهندس هشام أبو سنة والمهندس حسام الدين حسن عفيفى.

وفى محافظة الجيزة ستكون الإعادة بين المهندس إبراهيم محمد إبراهيم سراج حصل 410 أصوات ومحمد الفحام 808 وفى القليوبية 2223 فاز بها المهندس مصطفى محمود سيد مجاهد بـ1352 صوتا.

وفى الإسكندرية سوف تجرى الإعادة محمد هشام سعودى وسمر محمود سامى 967 صوتا.  

وقال المهندس هاني محمد محمود، وزير الاتصالات والتنمية الإدارية الأسبق، ورئيس اللجنة العليا لانتخابات نقابة المهندسين، أن الانتخابات في كل المحافظات تتم بشكل حضاري دون أية مشاكل، مشيراً إلى أن جميع المراكز الانتخابية يتم متابعتها لحظة بلحظة عبر تقنية زووم ، موضحاً أنه توجد كامير في كل مركز انتخابي، مرتبطة بشبكة إتصال رئيسية بالنقابة العامة.  

وكشف رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أن انتخابات المهندسين تشهد لأول مرة تطبيق نظام التسجيل المسبق، موضحاً أنه يحق التصويت لكل المهندسين المسددين اشتراكات النقابة حتى عام 2020 ، وفي حالة عدم سداد الاشتراك يمكن السداد قبل التصويت .  

وأكد  على ثقته بخروج هذا العرس الديمقراطى فى أحسن وأبهى صورة لتعكس الوجه الحضارى للمهندسين، مشدداً على أن اللجنة العليا للانتخابات تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.