السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

249 قتيلًا و553 مصابًا.. الأمم المتحدة تعلن ارتفاع الضحايا في أوكرانيا

الخميس 03/مارس/2022 - 06:44 م
أصول مصر

كشف مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الخميس، إنه تأكد مقتل 249 مدنيا وإصابة 553 آخرين في أوكرانيا خلال الأسبوع الأول من الصراع بعد الغزو الروسي.

 

وأوضح أن هذا العدد حتى منتصف ليل أمس الأربعاء، جاء ارتفاعا من 227 قتيلا و525 جريحا في التقرير السابق الذي أصدره المكتب قبل يوم، مبينا:"معظم الخسائر بين المدنيين التي سجلت من الساعة الرابعة صباح يوم 24 فبراير 2022 وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف ليل الثاني من مارس 2022 حدثت بسبب استخدام أسلحة متفجرة ذات تأثير واسع".

 

وبينت الأمم المتحدة أن تلك الأسلحة مثل القصف بالمدفعية الثقيلة وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة والقذائف والغارات الجوية".

 

هذا ووافق وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي على تبنى إجراءات طوارئ لتوفير الحماية الفورية للفارين من الحرب في أوكرانيا، وفق ما ذكرته يلفا يوهانسن مفوضة الشؤون الداخلية بالاتحاد.

 

وفي ذات السياق أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أشار إلى أن روسيا يمكنها أن تتقدم بالمزيد من المطالب لأوكرانيا، وذلك خلال مكالمة هاتفية بين بوتين ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بحسب بيان اصدره الكرملين.

 

وأكدت أن بوتين شدد على أن الأهداف الحالية هي "نزع السلاح" من أوكرانيا وضمان وضعها الحيادي كدولة، مبينا أن روسيا عاقدة العزم على تحقيق أهدافها المحددة في "العملية العسكرية الخاصة"، وهي العبارة التي تستخدمها موسكو للإشارة إلى الحرب الدائرة في أوكرانيا.