الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

كيف تستعلم عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة؟

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 12:19 ص
أصول مصر

تتيح النيابات العامة بالتعاون مع إدارة المرور، للمواطنين إمكانية الاستعلام عن مخالفات المرور، بعدة طرق ومنها  الموقع الذي خصصته النيابة العامة المصرية للكشف عن مخالفات المرور، وذلك  حتى يتمكن المواطن من اختيار الطريقة التي تناسبه، بالإضافة لعدة خدمات تقدمها إدارة المرور إلكترونيًا، لتسهيل الإجراءات على مالكى المركبات للاستعلام عن مخالفات المرور ودفع غرامات المخالفات المرورية.

الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة

-الدخول على موقع نيابات المرور  https://ppo.gov.eg -اختيار خدمات نيابات المرور. - بعد ذلك ييتم اختيار أيقونة الاستعلامات - سيطلب بعدها تحديد هل البحث عن مخالفات رخصة المركبة أم رخصة القيادة - يتم اختيار الاستعلام مخالفات رخص المركبات -بعد ذلك، يتم ادخال رقم اللوحة المعدنية للسيارة، ويمكن اختيار الأرقام فقط أو الأرقام والأحرف. - ستظهر بعد ذلك، بيانات رخصة المركبة، واجمالي مخالفات المرور المستحق دفعها. ويقدم موقع النيابة العامة خدمات نيابات المرور وهي خدمة الاستعلام عن المخالفات المسجلة على رخص التسيير بأنوعها ورخص القيادة والاطلاع على نماذج المخالفات المسجلة.

كيفية دفع غرامات مخالفات المرور

بعد اتمام عملية تسجيل مخالفات المرور، تظهر شاشة بها العديد من البيانات المطلوبة لدفع الغرامات مخالفات المرور الخاصة بالمركبة.. وهى كالتالى:

1- يجب تسجيل الاسم رباعي في الخانة المخصصة لذلك.

2- يتم إضافة عنوان مالك السيارة، وإدارة المرور التابع لها مالك المركبة، بالإضافة إلى رقم السيارة التي يمتلكها.

طرق دفع مخالفات المرور أونلاين

بعد إضافة جميع البيانات السباقة، يمكن سداد قيمة مخالفات المرور ووالغرامات إلكترونيا، عن طريق:

- بطاقات الائتمان. - الدفع نقدًا عند الاستلام . - يمكن دفع مخالفات المرور من خلال ماكينة الدفع فوري.

أنواع المخالفات المرورية

أنواع المخالفات التي تستلزم دفع قيمة مالية في المقابل حتى تقوم بسدادها قبل أن يتم استيقاف السيارة الخاصة بك في الطريق، وهي كالآتي:

-مخالفة استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة. -مخالفة القيادة بدون رخصة، أو انتهاء صلاحية إيصال الرخصة لو كانت قد تم سحبها بالفعل من قبل. -كسر إشارة المرور. -الوقوف العكسي بالسيارة.

إقرأ أيضاً.. تصل إلى 40 ألف جنيه.. زيادة فى أسعار سيارات "شيري" الصينية