الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مواعيد فتح المحلات التجارية وغلقها في رمضان 2022

الأربعاء 23/مارس/2022 - 09:48 ص
مواعيد فتح وغلق المحلات
مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية في رمضان 2022

مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية في رمضان 2022.. بدأ العد التنازلي لقدوم شهر رمضان، حيث يتوقع أن يبدأ في 2 أبريل المقبل وفق الحسابات الفلكية.

مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية في رمضان 2022

ومع قدوم شهر رمضان يبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد فتح وغلق المحلات رمضان 2022، المقرر إعلانها خلال أيام من قبل اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

وستعلن المواعيد قريبا، من خلال وزارة التنمية المحلية المنوطة بذلك، بعد اعتماد لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء للمواعيد.

موعد فتح وغلق المحلات التجارية في رمضان 2022

وتبدأ المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال والمطاعم والكافيهات والورش والمولات التجارية، في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل المقبل، فيما تشمل المواعيد الصيفية للمحال توقيتات عمل جميع الأنشطة التجارية، من محال وورش ومولات ومطاعم ومقاهي وبازارات وخلافه.

هذا تبدأ مواعيد عمل المحلات والمولات من الـ 7 صباحًا حتى الـ 11مساءً يوميا، فينا يُسمح بالغلق في الـ 12 منتصف الليل أيام الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية للدولة.

اقرأ أيضاً 

جدول إجازات أبريل المقبل 2022.. والعطلات خلال شهر رمضان المبارك

هذا بجانب وجود أنشطة يتم استثنائها من مواعيد غلق المحلات التجارية لتعمل على مدار 24 ساعة لخدمة المواطنين، ومنها الصيدليات ومحلات الخضار والفاكهة وأسواق الجملة، والأفران والسوبر ماركت.

وستبدأ المواعيد الصيفية الخاصة بفتح وغلق المطاعم والمقاهي من الخامسة صباحًا حتى الواحدة صباحا، فضلا عن السماح لخدمة «تيك أواي» بالعمل على مدار 24 ساعة.

أما بالنسبة للورش فتعمل من الـ 8 صباحًا حتى الـ 7 مساء، أما المحافظات الساحلية فيسمح لها بتعديل مواعيد عمل المحال بعد إبراز الغرض من ذلك، ومخاطبة المسؤولين والحصول على الموافقة.

اقرأ أيضاً

بالتفاصيل.. تعرف على مواعيد زيارة المتاحف والمواقع الأثرية في رمضان

أمازون - مصر: زيادة الدولار لن تؤثر على أسعار عروض رمضان