الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

أوكرانيا: موسكو تهدر المليارات على الدعاية الكاذبة

السبت 26/مارس/2022 - 04:00 ص
أصول مصر

أكد الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي إن القيادة الروسية أنفقت مليارات الدولارات على الدعاية، قائلا: "تعرفون جميعا بالضبط نظام الدعاية الهائل الذي بنته روسيا".

 

وأضاف الرئيس الأوكراني، أن "تقريبا لم ينفق أحد في العالم مثل هذه المبالغ الهائلة على أكاذيب"، فيما بين زيلينسكي إن موسكو لم تأخذ في الاعتيار أن هذه الجهود لا تضمن نتيجة.

 

وأشار إلى أنه عندما "يمهد المال طريق الأكاذيب، فإن النتيجة غير مضمونة.. طريق الحقيقة صعب ولكن الحقيقة تمهد طريقها الخاص"، بحسب ما قاله الرئيس الأوكراني.

 

هذا وأكدت روسيا على نفيها بشكل قاطع التقارير التي أفادت بأنها كانت تخطط للهجوم على أوكرانيا قبل أسابيع من غزوها لجارتها، وأنهاقدمت موسكو الحرب للشعب الروسي على أنها "عملية عسكرية خاصة".

 

وكشفت بريطانيا، إنها تعتزم تخصيص مليوني جنيه إسترليني، ما يعادل (2.6 مليون دولار) لتوفير الإمدادات الغذائية الحيوية للمناطق التي تحاصرها القوات الروسية في أوكرانيا.

 

وبينت أن ذلك جاء بناء على طلب مباشر من الحكومة الأوكرانية، فيما يأتي ذلك مع عدم تمكن القوات الروسية من السيطرة على أي مدن أوكرانية كبيرة وتلجأ إلى قصفها بالمدفعية والغارات الجوية.

 

وتعتبر مدينة ماريوبول الساحلية الشرقية أكثر المناطق تضررا والتي يقطنها 400 ألف شخص وتخضع للحصار منذ الأيام الأولى للحرب، فيما لا يزال يعتقد أن عشرات الآلآف من الأشخاص محاصرون بالداخل دون طعام أو كهرباء أوتدفئة.

 

وأوضحت بريطانيا إنه سيتم نقل حمولة 25 شاحنة من الأطعمة المجففة والسلع المعلبة والمياه عن طريق البر والسكك الحديدية من مستودعات في بولندا وسلوفاكيا إلى البلدات والمدن الأوكرانية الأكثر عرضة للخطر.

 

وذكرت أليس هوبر مستشارة الشؤون الإنسانية بوزارة الخارجية البريطانية، أنهم يعملون مع شركاء على الحدود لضمان وصول هذه الإمدادات الحيوية البريطانية للأماكن التي تحتاج إليها بشدة في أسرع وقت ممكن.