الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

دار الإفتاء المصرية: غدًا السبت أول أيام شهر رمضان المبارك

الجمعة 01/أبريل/2022 - 07:16 م
أصول مصر

أعلنت دار الإفتاء المصرية، منذ قليل، عن أن غدا السبت أول أيام شهر رمضان المبارك.

أعلن الدكتور شوقى علام مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، أن غدا السبت، هو أول أيام شهر رمضان لعام 1443 هجريا الموافق 2 إبريل.

أول أيام شهر رمضان 

وأقامت دار الإفتاء احتفالا رسميا وشعبيا كبيرا، مساء اليوم الجمعة، بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى.   وأعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، خلال الحفل نتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان لهذا العام 1443هـ، وما توصَّلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة فى محافظات الجمهورية.

اقرأ ايضا:

«الإفتاء» تستطلع هلال رمضان اليوم.. وتوصي بعدم البلبلة    

حضر الحفل عدد من الشخصيات الرسمية والدينية والعامة، فى مقدمتهم اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، نائبًا عن رئيس الجمهورية، والدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر نائبًا عن شيخ الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف نائبًا عن رئيس الوزراء، وعمر مروان وزير العدل، وعلى جمعة رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب ومفتى الجمهورية السابق.    

كما حضر الاحتفال أيضًا عدد من الوزراء وأعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية، ومفتى الجمهورية الأسبق، ونقيب الأشراف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، وعدد كبير من القيادات السياسية والنيابية والشعبية والتنفيذية والشبابية والإعلامية وسفراء الدول العربية والإسلامية.

كما أعلنت 3 دول عربية عن أول ايام شهر رمضان المبارك، والموافق غدا السبت، وهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية والكويت.

السعودية: غدا أول ايام شهر رمضان

فقد أعلنت السعودية اليوم الجمعة أن غدا السبت أول أيام شهر رمضان المبارك، حسبما ذكر الديوان الملكى والذى أعلن رسميا أن غداً السبت غرة شهر رمضان المبارك لعام 1443هـ.

يذكرأن، فعلت وكالتا شؤون المسجد الحرام والشؤون النسائية خدمة إرشاد التائهين بالمسجد الحرام، وذلك بتجهيز كاونترات خاصة بخدمة إرشاد التائهين بالمسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك.  

شهر رمضان

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، سيتم من خلال هذه الكاونترات تقديم العديد من الخدمات لقاصدي وقاصدات المسجد الحرام، إلى جانب خدمة إرشاد التائهين للوصول إلى وجهتهم المطلوبة كخدمة أساسية، موظفين من خلالها التقنيات الذكية من خلال إضافة عدد من الباركودات والخرائط التفاعلية، وعدد من الإصدارات التي تقدمها الرئاسة للمعتمرين والمصلين وبعدة لغات، بما يضمن تقديم الخدمة اللازمة لهم بما يحقق أداء نسكهم بكل راحة وسهولة.

كما أنه روعي في توزيعها على مواقع مختلفة داخل المسجد الحرام استفادة أكبر عدد من قاصدي وقاصدات المسجد الحرام من هذه الخدمة.

الكويت: غدا السبت أول أيام شهر رمضان

كما أعلنت دولة الكويت اليوم الجمعة أن غدا السبت أول أيام شهر رمضان المبارك، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز.

الإمارات: غدا السبت أول أيام شهر رمضان

كما أعلنت الإمارات اليوم الجمعة أن غدا السبت أول أيام شهر رمضان المبارك، حسبما ذكرت شبكة العين الإخبارية.

 كما أعلنت سلطنة عمان اليوم عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان وعليه يكون يوم غد السبت المتمم لشهر شعبان، حسبما ذكرت وسائل إعلام سعودية.

كما أعلنت سلطنة عمان اليوم عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان وعليه يكون يوم غد السبت المتمم لشهر شعبان، حسبما ذكرت وسائل إعلام سعودية.