الجمعة، 11 أكتوبر 2024 07:26 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

6 نصائح لسفر آمن ومريح بالسيارة

الأحد، 03 أبريل 2022 09:01 م

إذا كنت من محبي السفر، أو إذا كانت طبيعة عملك تتطلب السفر الدائم فإن عليك أن تتبع عدة خطوات للحصول على سفر آمن، يتيح لك الوصول إلى وجهتك دون مشكلات قد تواجهك بالسيارة أثناء القيادة.

1- الصيانة الدورية

لابد أن تتبع جدول الصيانات الخاص بسياراتك وأن لا تخلف أى موعد خاص بالصيانة حتى تتطمئن على جودة أداء السيارة، واستبدال القطع التالفة أو ما انتهى عمره الافتراضي، خاصة فيما يتعلق بالفرامل.

2- زيت المحرك وناقل الحركة

يجب فحص زيت المحرك باستمرار ومعرفة لونه ومقياسه قبل التحرك للسفر، مع التأكد من جودة زيت ناقل الحركة "الفيتس"، وعدم وجود أى مشاكل به، لأن تغيير الزيوت فى مواعيدها المحددة يحافظ على جودة أداء المحرك، و”تروس” ناقل الحركة، ويجنب قائد السيارة الكثير من الكوارث التي قد تحدث في حالة اهماله.

3- ضبط الزوايا وضغط الإطارات

إذا كنت تنوى السفر فإن عليك أن تقوم بضبط زوايا السيارة حتى لا تتعرض للتأرجح مع السرعات العالية أثناء السفر، ولضمان عدم تأثر ثبات السيارة، إضافة إلى ضرورة ضبط ضغط الهواء فى إطارات السيارة، والتأكد من سلامتها حتى لا تتعرض لمشكلات لا يحمد عقباها إذا أهملت تلك الخطوة.

4- إصلاح الأعطال

يجب إصلاح الأعطال بمجرد معرفتها حتى لا تؤدي إلى عطل مفاجيء على طريق السفر، وقد يحدث العطل وأنت بعيد عن مركز الصيانة أو إصلاح الأعطال، وقد يتسبب العطل فى تلف أجزاء أخرى بالسيارة، ما يترتب عليه تلف السيارة وارتفاع تكلفة إصلاحها.

5- اللمبات التحذيرية

يجب عدم تجاهل اللمبات التحذيرية، والذهاب مباشرة للكشف على السيارة بالكمبيوتر لمعرفة العطل وإصلاحه على الفور قبل التحرك للسفر.

6- الالتزام بسرعة الطريق

يجب الالتزام بسرعة الطريق المحددة، وتجنب تجاوز السرعة حتى يتسنى التوقف حال ظهور أي مشكلة طارئة سواء فى السيارة أو الطريق، أو حدوث خطأ من الغير، والسرعة المعتدلة تمكن قائد السيارة من التوقف بشكل أفضل من خلال الضغط على المكابح فجأة، أما السرعات العالية فقد يترتب عليها مخاطر الجميع في غنى عنها.