الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

315 مليار درهم.. هيئة كهرباء ومياه دبي تعلن نجاح طرحها العام الأولي

الأربعاء 06/أبريل/2022 - 05:59 م
أصول مصر

كشفت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، عن نجاح طرحها العام الأولي، موضحة أن طلبات الاكتتاب وصلت إلى 315 مليار درهم.

 

وذكرت أنه تم تحديد سعر السهم في الطرح عند الحد الأعلى وهو 2.48 درهم للسهم الواحد، لتقترب بذلك قيمة الشركة إلى 124 مليار درهم، فيما تجاوزت طلبات الاكتتاب الأسهم المطروحة، من جانب المستثمرين المؤهلين والمكتتبين الأفراد.

 

 وباستثناء المستثمرين الأساسيين والاستراتيجيين، شهدت الهيئة طلباً قوياً في سجل أوامر الاكتتاب ليتجاوز المعروض من الأسهم بواقع 37 مرة، فيما أكد الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب أن هناك ثقة عالمية كبيرة في اكتتاب هيئة كهرباء ومياه دبي.

 

وبين أن هذا يعكس الثقة الكبيرة في المنهج الاقتصادي القوي الذي تنتهجه دبي في مؤسساتها الكبرى وبنيتها التحتية ذات المستوى العالمي، فيما وصلت طلبات الاكتتاب في «ديوا» لأرقام قياسية عالمية بلغت 315 مليار درهم مع دخول صناديق سيادية ومحافظ استثمارية عالمية وتقترب قيمة الشركة من 124 مليار درهم.

 

ولفت إلى أن رؤية محمد بن راشد في بناء الاقتصاد الأكثر نشاطاً وتنوعاً وتميزاً نحصدها الآن ثقة عالمية، ونمواً مستداماً في كافة قطاعاتنا، مبينا أن الإقبال الكبير على الطرح العام الأولي لأسهم الشركة يعد دليلاً على قوة اقتصاد دبي الذي يقف على ركائز راسخة ويعتمد على قاعدة اقتصادية متنوعة.

 

كما أكد على قوة الإقبال المحلي والإقليمي والعالمي على أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي يعكس متانة اقتصادنا وقوة مؤسساتنا، مشيرا إلى أن الرؤية التطويرية الشاملة التي تتبناها اللجنة العليا لتطوير الأسواق المالية والبورصات تهدف إلى ترسيخ المكانة الريادية التي تشغلها دبي.

 

وبين أن دبي تعد واحدة من أهم أسواق المال على المستويَين الإقليمي والعالمي عبر إطلاق العديد من عمليات الإدراج لمجموعة من الشركات الحكومية في قطاعات واعدة.