السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

«المفوضية الأوروبية» تدعم أوكرانيا بـ 10.1 مليار يورو

الأحد 10/أبريل/2022 - 06:44 ص
أصول مصر

كشفتالمفوضية الأوروبية أن حملة تبرعات دولية جمعت 10.1 مليار يورو لدعم أوكرانيا، موضحة أنه تم إطلاق حملة «ستاند آب فور يوكراين» لدعم اللاجئين الأوكرانيين من المنظمة الدولية «غلوبل سيتيزن».

 

 وأشار بنك الاستثمار الأوروبي، من جانبه عن برنامج بقيمة 4 مليارات يورو ضمن حملة المساعدات مخصص لدعم المدن والمناطق الأوروبية على تلبية احتياجات الاستثمار العاجلة والتصدي للتحديات المتعلقة باستقبال وإدماج لاجئي الحرب من أوكرانيا.

 

وبينت المفوضية الأوروبية أن تضامن البلدان والشركات والأفراد حول العالم يوفر بعض الضوء في هذه الساعة المظلمة، فيما تعهدت بمساعدة الشعب الأوكراني بمجرد توقف سقوط القنابل، لإعادة بناء البلد في إطار مواصلة الدفاع عن أوكرانيا.

من جانبها قالت فون دير لايين رئيسة المفوضية الأوروبية، أن العالم تعهد أخيراً بتقديم 9.1 مليار يورو في إطار الحملة، إضافة إلى ذلك، تضيف المفوضية بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، مليار يورو آخر للنازحين في أوكرانيا.

 

وأكدت أن جمع 10.1 مليار يورو هو أمر عظيم، بحسب وصفها، مذكرة أن المبلغ الذي تعهدت به المفوضية الأوروبية يشمل 600 مليون للسلطات الأوكرانية و400 مليون إلى الدول المحاذية التي تقوم بعمل رائع لمساعدة اللاجئين، فضلا عن أموال أخرى ستأتي لصالح الأوكرانيين، بحسب رئيسة المفوضية الأوروبية.