الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

السعودية تطرح 13 موقعًا للاستثمار في العاصمة الرياض

الإثنين 11/أبريل/2022 - 01:55 ص
أصول مصر

كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية عن طرح 13 موقعًا للاستثمار في مجمع الحجر الجيري بحفيرة نساح في محافظة المزاحمية بمنطقة الرياض.

 

وأوضحت أن طرح هذه المواقع جاء عن طريق المنافسة، حيث أوضحت الوزارة أنها تستهدف المنافسة المستثمرين المهتمين بصناعة أحجار وصخور الزينة.

 

وبينت الوزارة أنها تستهدف من هذا الطرح إلى تنظيم إجراءات عمليات المنافسة للحصول على رخصة محجر مواد بناء، لاستغلال كتل الحجر الجيري في مجمع حفيرة نساح، وتوفير البيئة العادلة للمتنافسين، لتعزيز الاستثمار في قطاع التعدين.

 

هذا بجانب تشجيع الصناعات الوطنية، وذلك تماشيًا مع أهداف رؤية المملكة 2030.

 

وأشارت الوزارة أيضا إلى أن إعلان المنافسة وإيضاح شروط ومتطلبات ونتائج التأهيل وأسماء الفائزين سيكون عبر "منصة تعدين"، حيث ستعمل الوزارة على تأهيل نتائج المتنافسين بناءً على متطلبات وشروط المنافسة المعلنة.

 

ولفتت إلى أن متطلبات التأهيل يبدأ استيفاءها في الـ 13 من أبريل الجاري، ثم إعلان تأهيل المتنافسين، وأخيرًا إطلاق عملية المزايدة على المواقع المخصصة.

 

الجدير بالذكر أن الوزارة عملت على مراقبة وتنظيم موقع المجمع والتأكد من أن الأعمال المنفذة لا يترتب منها أثر ضار بالأمن والسلامة والصحة، ولا تتسبب في الإضرار بالبيئة المحيطة أو الممتلكات، وذلك من خلال سَنّ الضوابط وفرض العقوبات على المخالفين.