الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

بداية من مايو.. حذف أصحاب هذه البطاقات التموينية

الخميس 28/أبريل/2022 - 10:55 م
بطاقات التموين
بطاقات التموين

وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تحذيرات إلى بعض المواطنين، بداية من شهر أبريل الجاري، برسائل عبر بونات صرف الخبز، تلزمهم بضرورة التوجه إلى مكاتب التموين لإثبات عدم امتلاك سيارة حديثة موديل 2018 فأحدث وذلك حتى يوم 25 أبريل الجاري، تمهيدا لحذف أصحاب البطاقات التموينية لمن يمتلك سيارة 2018 فأحدث. 

وفي مارس الماضي، أعلنت وزارة التموين أنه سيتم حذف كل من يتخطى راتبه 9600 جنيه، من منظومة البطاقات التموينية وإتاحة تقديم التظلمات على أن يتم بحث تلك التظلمات.

إجراءات وزارة التموين، لحذف أصحاب هذه البطاقات، تأتي في إطار الخطة التي أعلن عنها وزير التموين في تنفيذ خطة بديلة بتطبيق محددات الاستبعاد شهريًا، على أن يتم تطبيق محدد واحد كل شهر، وهذه المحددات تستهدف ١٢ فئة رأت اللجنة أنها لا تستحق الدعم التمويني. 

وتتمثل هذه الفئات في: 

-أصحاب الدخل الحكومي المرتفع  -من لديه مرتب تأميني مرتفع  -من يسددون قيمة مضافة مرتفعة من أصحاب الأعمال.   -من يدفع متوسط مصاريف مدارس 20 ألف جنيه لأكثر من طفل في المدارس.  -من يمتلك حيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر.   -من يدفع ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر. -أصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين جنيه فأكثر.  -من يملك سيارة موديل 2018 فأعلى.  -من تكون لديه فاتورة التليفون المحمول بأكثر من 800 جنيه شهريًا.  -من يستهلك فواتير كهرباء مرتفعة تتخطى الــ 1000 كيلو وات.  -أصحاب الوظائف العليا. - من يتقاضى 9600 جنيه فأكثر. 

رسائل تحذيرية

وترسل وزارة التموين، رسائل تحذيرية للفئات المستهدفة والتي قامت اللجنة بحصرها مسبقا من خلال وزارة المالية.