الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

"انضباط الفيفا" تقر غرامة الـ 6 ألاف فرنك سويسرى على مصر

الإثنين 02/مايو/2022 - 07:09 م
أصول مصر

قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تغريم منتخب مصر 6 آلاف فرنك سويسرى، ضمن عقوبات اللجنة لما شهدته مباراة مصر والسنغال في إياب التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي انتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح.

ظهر فى جدول العقوبات أن منتخب مصر تعرض لغرامة 6 آلاف فرنك

ونشر “فيفا” بيانًا رسميًا أوضح العقوبات على المنتخبات المشاركة فى تصفيات كأس العالم 2022، وظهر فى جدول العقوبات أن منتخب مصر تعرض لغرامة 6 آلاف فرنك، تحت بند سوء سلوك الفريق، بواقع 6 عقوبات فردية.

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم، قد قرر معاقبة السنغال بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الإياب مع مصر فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 والتي انتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على موقعه الرسمي، إن لجنة الانضباط قررت معاقبة منتخب السنغال بإقامة مباراة واحدة بدون حضور الجماهير و 175 ألف فرنك سويسري غرامة.

وكان اتحاد الكرة المصرى قد تقدم بملف كامل عن أحداث المباراة، وما شهدته من إجراءات تعسفية، كما قام بإرفاق فيديوهات خاصة تظهر استخدام الليزر بكثافة ضد لاعبى مصر فى المباراة، وهو ما تناقلته الصحف ومواقع الأخبار المحلية والعالمية، ونشرت صوراً لمحمد صلاح والليزر مسلط على عينيه أثناء تقدمه لتسديد ركلة الجزاء.

تصعيد ملف مباراة مصر والسنغال فى تصفيات كأس العالم إلى المحكمة الرياضية الدولية

كشف مسئولون باتحاد الكرة أنه سيتم تصعيد ملف مباراة مصر والسنغال فى تصفيات كأس العالم إلى المحكمة الرياضية الدولية.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أعلنت قرارها النهائي بشأن إعادة مباراة السنغال ومصر في إياب الدور الثالث الحاسم للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وفرض الاتحاد الدولي غرامة مالية على الاتحاد السنغالي، وإقامة مباراة رسمية مقبلة بدون جمهور، بسبب الفشل في تنفيذ قواعد السلامة وإلقاء المقذوفات في الملعب واستخدام الألعاب النارية والليزر ووجود لافتة مسيئة.

كما فرض الفيفا غرامة 6 آلاف دولار على مصر بسبب «سوء سلوك» الفريق.

وأقرت لجنة الانضباط أن العقوبات هي كل ما سيتعرض له منتخب السنغال، وأنه لن يتم إعادة اللقاء.

وكان منتخب السنغال قد نجح في الوصول لنهائيات كأس العالم 2022 بعد الفوز بركلات الترجيح في مواجهة شهدت الكثير من التعديات على البعثة المصرية.