الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«شعراوي»: الدراسات أثبتت تشريد 86 مليون مواطن إفريقي بحلول 2050 لهذه الأسباب

الثلاثاء 17/مايو/2022 - 10:26 م
أصول مصر

شارك وزير التنمية المحلية، في جلسة مواجهة التغيرات المناخية على مصر وأفريقيا ودور المدن والإدارة المحلية في تقليل مخاطر تغير المناخ وذلك على هامش الدورة التاسعة لقمة منظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية ( Africites 2022 ) والتي تعقد فى مدينة "كيسومو" الكينية وذلك الدكتورة ميمونة الشريف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

 

الانبعاثات الكربونية والتغيرات المناخية

 

ويشارك فيها الوزير بتكليف من رئيس الجمهورية كما يشارك أيضا كل من اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتورة منال عوض محافظ دمياط وعدد من الوزراء والمحافظين بالدول الأفريقية.

 

وعرض وزير التنمية المحلية خلال الجلسة جهود الحكومة المصرية في التقليل من الانبعاثات الكربونية والتغيرات المناخية، مشيراً إلى الاستعدادات الجارية للدولة بمتابعة دورية من السيد رئيس الجمهورية لاستضافة مصر لقمة المناخ cop27 في نهاية العام الجاري بمدينة شرم الشيخ.

 

وشدد اللواء محمود شعراوي على أهمية أن يتم توفير التمويل اللازم من المؤسسات الدولية والدول الكبرى لبعض المشروعات التي سيكون لها تأثير كبير وفعلي للحد من تأثيرات التغيرات المناخية على دول القارة الأفريقية.

 

وأشار " شعراوي " إلى أنه وفقاً لتقارير البنك الدولي حول أفريقيا فمن المتوقع أن تواجه القارة أشد تأثيرات تغير المناخ مما سيؤدي إلى تشريد ما يصل إلى حوالى 86 مليون مواطن أفريقي بحلول عام 2050 في حالة عدم اتخاذ اجراءات ملموسة بشأن المناخ والتنمية.