الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«التموين» تعلن ‎التعاقد على استيراد 50 ألف طن أرز تمويني من الخارج

الخميس 26/مايو/2022 - 07:11 م
أصول مصر

أكد على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة قد ‏تعاقدت على شراء 50 ألف طن أرز تمويني لتعزيز أرصدة البلاد من ‏الأرز التمويني.

 

التعاقدات الأخيرة

 

وأشار ‏وزير التموين والتجارة الداخلية أن التعاقدات الأخيرة سوف تصل ‏البلاد خلال شهرى يوليو وأغسطس من العام الجاري، فيما أكد أحمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي ‏للوزارة أن هذه التعاقدات تأتي بعد توفير الاعتمادات المالية اللازمة ‏سواء في الأرز أو الأقماح المستوردة أو الزيوت.

 

وبين أن ذلك يأتي لتعزيز الاحتياطي ‏الاستراتيجي من السلع الاستراتيجية والأساسية كالأرز والزيت والسكر، مشيراً ‏إلى أن الاحتياطي من تلك السلع آمن ويتعدى في أغلبة الـ 6 أشهر.

 

 

وكان إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أكد أن  الدولة المصرية الأن لديها توجه بتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر.

 

 إضافة كبيرة جدا 

 

وأشار في تصريحات تلفزيونية أن هذه إضافة كبيرة جدا ، لافتا إلي أن هناك قطاعات وصناعات ستخرج منها الدولة كليا وصناعات أخري ستخرج منها الدولة جزئيا .

 

 ضبط الأسواق

 

وذكر أن  الفترة القادمة سيكون هناك الكثير من المشروعات وسيتواجد بها القطاع الخاص بقوة، مبينا أن جميع الإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية الغرض منها .

 

قفزات تضخمية

 

وأكد أن العالم يشهد قفزات تضخمية لم نشهدها منذ عشرات السنين، لافتا إلى أن مصر الآن تعمل على إقامة أسواق في مختلف المحافظات لتوفير جميع أنواع السلع للمواطنين وهذا يساعد على انخفاض أسعار السلع .