الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة الصناعة: صادرات مصر حققت أعلى زيادة بقيمة بلغت 32.3 مليار دولار

الإثنين 30/مايو/2022 - 12:33 ص
أصول مصر

صرحت وزيرة الصناعة والتجارة، نيفين جامع، بأنه جرى توقيع مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية من أجل تنمية اقتصادية بين مصر والأردن والإمارات، من خلال التوظيف الجيد لمقدرات البلدان الثلاث، وأشارت إلى أن القطاع الصناعي فى مصر حقق أعلى معدل للصادرات منذ سنوات، بقيمة 32.3 مليار دولار.    إقرأ أيضاً.. وزيرة الصناعة توافق على الإفراج الفوري عن سيارات الركوب الموجودة بالدائرة الجمركية   وأضافت نيفين جامع فى مداخلة تليفزيونية، أن الشراكة بين الدول الثلاث تهدف إلى توفير فرص عمل متنوعة، وجرى تحديد القطاعات المهمة، مثل الأسمدة والبتروكيماويات والغزل والنسيج.

مصر لديها بنية تحتية جيدة وحوافز استثمارية وأراضي صناعية لجذب الاستثمار   وأضافت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، أن مصر لديها بنية تحتية جيدة، وحوافز استثمارية وأراضي صناعية لجذب الاستثمار، مشيرة إلى أنه سيجري تبادل الخبرات بين مصر والإمارات والأردن تجارياً واقتصادياً.

تشكيل لجنة من 3 وزراء في الدول الثلاث لمتابعة تسهيل الإجراءات واستخراج الرخص للمستثمرين بشكل يومي   وكشفت نيفين جامع، عن تشكيل لجنة من 3 وزراء في الدول الثلاث لمتابعة تسهيل الإجراءات واستخراج الرخص للمستثمرين بشكل يومي، كما أن وزارة الصناعة هي المسؤولة عن استخراج الرخص للمنشآت الصناعية.

إقرأ أيضاً.. وزيرة الصناعة: المكتب التجاري المصري باسبانيا يشارك بمعرض ايميكس ـ مدريد الدولي

الدولة تعمل على نسف البيروقراطية لجذب المستثمرين   وأكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الدولة تعمل على نسف البيروقراطية لجذب المستثمرين، كما سيتم منح الرخصة الذهبية لأى مستثمر جاد في تنفيذ المشروعات.

 28 % من المصريين يعملون في قطاع الصناعة   وتابعت: الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بمنح الأراضي للمستثمرين بنظام حق الانتفاع وفقا لطبيعة المشروع، وستكون بثمن التكلفة، وليس بسعر الأرض بالكامل، مشيرة إلى أنه يوجد 28% من المصريين يعملون في قطاع الصناعة وتسعى الدولة إلى إقامة استثمارات في كل دولة لتوفير فرص العمل.

تبسيط إجراءات الحصول على الرخصة للأراضي الصناعية والموافقات المطلوبة خلال 20 يوماً   واختتمت وزيرة التجارة والصناعة، تصريحاتها بالقول إنه سيتم تبسيط إجراءات الحصول على الرخصة للأراضي الصناعية والموافقات المطلوبة خلال 20 يوماً.