الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بسبب الخسائر الكبيرة.. وزير قطاع الأعمال يعلن تصفية شركة النصر لصناعة الكوك

الأحد 05/يونيو/2022 - 07:17 م
أصول مصر

‏كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الأحد، أنه سيتم تصفية شركة النصر لصناعة الكوك قريبًا، مضيفاً خلال مؤتمر تطوير كورنيش المقطم، أن هناك خطة مدروسة تعمل عليها الوزارة وتهدف إلى تطوير الشركات التابعة لها.

واشار إلى أن شركة النصر لصناعة الكوك ستكون الشركة الرابعة التي تم تصفيتها بسبب الخسائر الشديدة، وعدم جدوى تطويرها.

إقرأ أيضاً.. «قطاع الأعمال»: بدء تصدير منتجات الغزل والنسيج تحت علامة «nit»

استمرار عمل شركة النصر لصناعة الكوك غير مُجدٍ

وتابع: استمرار عمل شركة النصر لصناعة الكوك غير مُجدٍ، والحل الوحيد للإبقاء على الشركة هو أن تستورد الفحم الخام من كندا ثم تحوله إلى فحم الكوك، ثم تعيد تصديره إلى الخارج، وهذه الآلية  غير منطقية، بسبب تكاليفها الباهظة، ولن تغطي الأرباح الناتجة عنها، حال تحققت أرباحًا من الأساس.

وفى وقت سابق كشف الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أن التطوير الذي تقوم به الوزارة يتم في 65 مصنع في كافة محافظات الجمهورية.

أكبر مصنع يشهد تطوراً موجود في مدينة المحلة

وأشار إلى أن أكبر مصنع يشهد تطوراً موجود في مدينة المحلة، موضحا أنه تم الاستعانة بمديرين على مستوى عال من الكفاءة، ويقدم لهم رواتب أفضل بعد إعادة الهيكلة

ولفت إلى أنه  يتم عمل ert في الشركات، ومنها شركة المحلة، قائلا: “هناك عمالة زائدة في المصانع، ونعمل اليوم على تكوين إدارة ناجحة، ننتظر وصول المكن الجديد، ليتم العمل بشكل عال، وتم ورفع كفاءة المكان القديم”.

إقامة مصنع كبير للغزل والنسيج في المحلة

وقال إنهم يعملون على إقامة مصنع كبير للغزل والنسيج في المحلة، مبينا أن المصانع القديمة يصل عددها إلى 4 أو 6 مصانع نعمل على تطويرها.

إقررأ أيضاً.. وزير قطاع الأعمال يشهد توقيع اتفاقية تأسيس أول شركة لبيع السيارات الكهربائية وتوزيعها بمصر

تم ضم شركة النصر للغزل والنسيج إلى مصنع الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى

وأشار الوزير، إلى أنهم يعملون على تطوير 65 مبنى لهذه المصانع، وأنفقنا عليها 7.2 مليار جنيه، وثلث ما سيتم إنفاقه سيكون في المباني والإنشاءات، مؤكداً أنه تم ضم شركة النصر للغزل والنسيج إلى مصنع الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، بالإضافة أيضا إلى مصنع كفر الشيخ