الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

مؤشرات بورصة طوكيو تفتح على تراجعات

الإثنين 06/يونيو/2022 - 03:01 ص
أصول مصر

تراجع المؤشر نيكي الياباني عند الفتح اليوم الاثنين بـ 0.76 % إلى 27549.64 نقطة، فيما هبط  المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.70 % إلى 1919.64 نقطة.

على صعيد آخر كانت أشارت مصادر إلى أن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، يدرس حضور قمة لزعماء حلف شمال الأطلسي في أواخر يونيو الحالي.

 

تعزيز التنسيق مع الغرب

 

وتأتي هذه القمة لتعزيز التنسيق مع الغرب بشأن الغزو الروسي لأوكرانيا، معتبرين هذا موقفا عدائيا غير معتاد لزعيم ياباني حيث أن "كيشيدا" أدان روسيا مراراً بسبب ما وصفها بأنها "جريمة حرب" ضد أوكرانيا.

يذكر أنه منذ الغزو الروسي لأوكرانيا التزم اليابانيون الحذر في علاقاتهم مع روسيا في ظل نزاعات إقليمية مستمرة منذ عقود بين البلدين، ويأتي هذا فيما بيّن متحدث باسم الحكومة، إن المسؤولين لن يتمكنوا من التعليق على الأمر الذي أوردته وكالة كيودو للأنباء لأول مرة أمس السبت.

 

قراراً نهائياً في وقت لاحق

 

وكان حلف شمال الأطلسي دعا عدة دول لحضور القمة، بينها اليابان أستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية، فيما يعتزم كيشيدا  الوصول إلى مدريد بعد حضور اجتماع لدول مجموعة السبع في ألمانيا، بحسب المصاردر التي رفضت الكشف عن هويتها.

هذا وتنعقد قمة حلف الأطلسي يومي 29 و30 يونيو الحالي في العاصمة الإسبانية مدريد، فيما ذكرت وكالة كيودو نقلاً عن مصادر حكومية، أن كيشيدا سيتخذ قراراً نهائياً في وقت لاحق، مع مراعاة الوضع السياسي قبل انتخابات مجلس الشيوخ.