الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

"شعبة مواد البناء" توضح أهمية خفض التعريفة الجمركية للسوق

الأحد 12/يونيو/2022 - 06:14 ص
أصول مصر

كشف أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية، إن أي تخفيض في التعرفية الجمركية يؤدي إلى تقليل التكلفة وزيادة الانتاج وبالتالي زيادة المعروض بالسوق والمنافسة محليا ودوليا.

زيادة الإنتاج والمعرض بالسوق المحلي

وذكر أن قرار خفض التعريفة الجمركية يؤدي إلى زيادة الإنتاج والمعرض بالسوق المحلي، معلقا: “ليس هناك جمارك على مدخلات الحديد لكن هناك إغراق على الحديد منذ ٥ سنوات من أجل حماية الصناعة الوطنية”.

 وشدد على أهمية حماية المستهلك المحلي، حيث أنه تم زيادة البند الجمركي لزوايا الحديد، وهو ما يؤدي لزيادة بعض المدخلات فبالتالي زيادة أسعارها.

وأضاف: "نريد منافسة في السوق المحلي بين المصنعين لكي لا تكون هناك زيادة في الأسعار"، فيما أشار مجدي عبدالعزيز، مستشار وزير المالية لشئون الجمارك، إنه تم خفض فئة ضربية الوارد على أكثر من 150 صنفا من مستلزمات ومدخلات الانتاج.

غير مرتبط بـ”حديد التسليح”

 وبين أن قرار تعديل التعريفة الجمركية غير مرتبط بـ”حديد التسليح”، مشيرا إلى أن الحديد من ضمن 12 سلعة تم رفعهم، وليس حديد التسليح فقط ولكن مصنوعات من الحديد، وذلك لأن مصر بدأت تصنع فيها بشكل جيد.

وبين أن منظمة الجمارك العالمية تصدر تعريفة جمركية بكافة التعديلات كل خمس سنوات عبر 181 دولة أعضاء المنظمة"، مضيفا: "نحن ملتزمون فى إطار الالتزامات الدولية”.