الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

أهم أحداث البورصة المصرية خلال جلسة الأربعاء

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 07:14 م
أصول مصر

تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 بختام جلسة الأربعاء بنسبة 0.11% ليسجل مستوى 9969 نقطة.

وصعد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.88% ليغلق عند 1870 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 بنسبة 0.66% عند 2760 نقطة.

تراجع خسائر «ماريديف» المستقلة بنسبة 45% خلال الربع الأول 

قالت شركة الخدمات الملاحية والبترولية – ماريديف، إن الخسائر تراجعت بنسبة 45% حيث بلغت 5 مليون دولار خلال الربع الأول من 2022، مقابل 9 مليون دولار في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة، أن الإيرادات التشغيلية للشركة المستقلة ارتفعت بنسبة 11% خلال الربع الأول من 2022، لتسجل إجمالي الإيرادات 11 مليون دولار مقابل 10 مليون دولار خلال الفترة المقارنة، طبقا لنتائج الأعمال غير المدققة للشركة.

راميدا تعلن استحواذها على مستحضر دوائي مضاد للتشنج 

أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية -راميدا، عن استحواذها على مستحضر دوائي ينتمي إلى عائلة الأدوية المضادة للتشنج.

وقالت الشركة، أن استحواذها على المستحضر الدوائي يأتي في إطار استراتيجية نمو معلنة تتبانها الشركة والهادفة إلى تنمية محفظة منتجاتها العلاجية.

الكابلات الكهربائية تعتزم إنشاء فرع تجاري بالغردقة

قرر مجلس إدارة شركة الكابلات الكهربائية المصرية، إنشاء فرع تجاري للشركة بمدينة الغردقة.

تراجع أرباح «أراب ديري» بنسبة 62% خلال الربع الأول 2022

أظهرت المؤشرات المالية المجمعة لشركة العربية لمنتجات الألبان أراب ديري – باندا، خلال الربع الأول من العام الجاري، تراجع أرباحها بنسبة 61.9 %، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة، أنها سجلت صافي ربح بلغ 3.18 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 8.36 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

العربية للصناعات الهندسية: نهاية الحق في توزيع الأسهم المجانية يوليو المقبل

قالت شركة العربية للصناعات الهندسية، إن نهاية الحق في توزيع الأسهم المجانية الناتجة عن زيادة رأس المال بإغلاق جلسة يوم الأحد الموافق 3 يوليو المقبل.

وأوضحت الشركة، أنه تقرر توزيع الأسهم المجانية بواقع 0.3333 مجاني لكل سهم أصلي قبل الزيادة، اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 4 يوليو المقبل، موضحًا أنه سيتم جبر الكسور لصالح صغار المساهمين من الأصغر إلى الأكبر حتى نفاذ الكمية.

أطلس للاستثمار تتحول إلى الربحية خلال الربع الأول 2022

أظهرت المؤشرات المالية المجمعة «المعدلة» لشركة أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية، خلال الربع الأول من العام الجاري، تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية على أساس سنوي.

وأضافت الشركة، أنها حققت صافي ربح بلغ 23.67 ألف جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقارنة بخسائر بلغت 1.33 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.