الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

 الإمارات.. ارتفاع في فوائد القروض العقارية يوليو المقبل بنسبة 1.25 %

الإثنين 20/يونيو/2022 - 05:12 ص
أصول مصر

أعلنت البنوك الإماراتية ارتفاع أسعار الفائدة على القروض القائمة والتي انتهت فترة تثبيتها، مشيرة إلى أنها تستعد للقيام بإبلاغ عملاء التمويل العقاري مطلع الشهر المقبل حول هذا الارتفاع.

 

يجري تطبيق الارتفاعين اللذين حدثا في أسعار الفائدة 

 

وأشارت إلى أنه يجري تطبيق الارتفاعين اللذين حدثا في أسعار الفائدة خلال الربع الجاري، أي بنحو 1.25%، وهي حصيلة رفع أسعار الفائدة في مايو بواقع 50 نقطة أساس، والتي لم تطبق إلى الآن وكذلك ارتفاع الفائدة بواقع 75 نقطة التي شهدناها قبل أيام.

فيما أشار مصرفيون بأن تطبيق النسب الجديدة سيكون على القروض القائمة التي انتهت فترة تثبيتها، وفي الوقت نفسه سترتفع أسعار الفائدة على المعاملات الجديدة.

هذا وستكون البنوك أكثر تحوطاً تجاه أسعار الفائدة، بحيث ستتقلص فترة التثبيت بالنسبة لمعاملات القروض الجديدة، فيما أوضح رئيس دائرة الحسابات الخاصة في بنك محلي، وفائي التميمي، بأن الربع الثاني من العام لجاري شهد عمليتي رفع لأسعار الفائدة الأمريكية بواقع 50 نقطة أساس في مايو و75 نقطة أساس في يونيو الجاري.

 ستعمم على القروض الجديدة

وأوضح أن هذه الزيادات انعكست بشكل مباشر على أسعار الإيبور في السوق المحلي، مبينا أن الزيادة في أسعار الفائدة ستعمم على القروض الجديدة، وتبقى للبنوك حرية تطبيق هامش الربح المضاف إلى الإيبور.

وأشار إلى أن ما تقوم به البنوك طبيعي وروتيني في ظل أن كافة العقود تنص على أن الفائدة تحتسب على أساس الإيبور لأجل 3 أشهر مضافاً إليها نسبة الربح التي يفرضها البنك.

اقرأ أيضا:

خبراء: الدولة تسعى للنهوض بالقطاع العقاري والمدن الجديدة بمزيد من الحوافز التشجيعية الشركات  

 هاربور العقارية تُسهم في تقديم الدعم المادي والمعنوي لـ"لجنة يد الخير" في مركز "فض المنازعات الإيجارية بدبي"‎‎

 الشريك المؤسس لمعرض «إيجيبت جيت» يوضح عوامل نجاح المعارض العقارية