الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

برايم تنفى فشل طرح نادى غزل  المحلة بالبورصة المصرية

الخميس 30/يونيو/2022 - 11:43 ص
شركة غزل المحلة
شركة غزل المحلة

نفى محمد ماهر الرئيس التنفيذى لشركة برايم  القابضة  للاستثمارات المالية ، مدير طرح شركة نادى غزل  المحلة لكرة القدم  بالبورصة،  فشل طرح اول نادى كرة قدم فى البورصة المصرية .

يأتي ذلك في ظل تداول انباء عن فشل طرح نادى غزل المحلة بالبورصة، وذلك لعدم تغطيته بشكل كامل، حيث جمع ٨.٨٢٢ مليون جنيه  عن طريق شراء  ٨.٦٤ مليون سهم، من مستهدف جمع حصيلة قدرها ٩٨ مليون جنيه.

وقال محمد ماهر  فى تصريحات خاصة ل "أصول مصر " إنه تم اكتتاب ٦٣٠ مساهم  من اصل الف مساهم، وتم  الوصول الى حوالى ١٠ ملايين جنيه، من إجمالي مستهدف ٩٨ مليون جنيه.

وأكد لكن سوء توقيت ارح وظروف السوق خلال الايام السابقة انعكستا سلبا على الاكتتاب، لذلك  تم االطلب من البورصة مد فترة جديدة حتى يوم ١٣ اغسطس  وزيادة حدود الاكتتاب. وتابع ماهر: هناك إمكانية بدخول مستثمر بحصة قدرها ١٥ مليون سهم من الأسهم المطروحة، ومن المستهدف أن يتيح مد فترة الاكتتاب فرصة  لانضمام المؤسسات وتحقيق المستهدفات خلال الفترة القادمة .

والجدير بالذكر ان  وزارة قطاع الأعمال العام في مصر  قد اعلنت عن فتح باب الاكتتاب العام لشركة غزل المحلة لكرة القدم (أول شركة كرة قدم تطرح في البورصة المصرية)، وأن سعر السهم في الاكتتاب 1.02 جنيه على أن تتولى شركة برايم كابيتال ترويج وتغطية الاكتتابات.

ويعد نادي غزل المحلة اول نادي رياضي يتم قيده بالبورصة المصرية، وذلك بعد تعديل قانون الرياضة في عام 2017 والذي ألزم النوادي إلى التحول لشركات مساهمة ويجوز طرحها في البورصة، ويمثل الاكتتاب العام زيادة رأس مال الشركة بمبلغ 98 مليون جنيه ليصبح رأس المال 200 مليون جنيه بعد الزيادة.

ويعنى  الاكتتاب أنه يمكن للجمهور والمستثمرين العاديين شراء أسهم في الشركة عن طريق عدة خطوات تنفذ لدى شركات السمسرة .

إقرأ أيضا:

تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة 9.11% خلال جلسات يونيو