الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

قطاع العقارات الصيني يسجل انخفاضاً في الاستثمار بنسبة 5.4%

السبت 16/يوليو/2022 - 06:48 ص
أصول مصر

أعلن المكتب الوطني للإحصاء في الصين، أن الناتج المحلي الإجمالي للصين نما بنسبة 2.5% على أساس سنوي في النصف الأول من عام 2022.

الربع الثاني من العام نما بنسبة 0.4% على أساس سنوي

وأشار إلى أن، فيما نما في الربع الثاني من العام بنسبة 0.4% على أساس سنوي، لافتا إلى أن الاقتصاد الصيني ضغوطاً هبوطية متزايدة في الربع الثاني بسبب عوامل غير متوقعة.

وبين أنه مع السياسات الداعمة الأخيرة والسيطرة على تفشي كوفيد-19، حافظ الأداء الاقتصادي على استقراره نسبياً، فيما أشار المتحدث باسم المكتب الوطني للإحصاء، فو لينغ هوي، إن الانتعاش الاقتصادي في يناير وفبراير كان أفضل من المتوقع.

وأضاف: "في حين شهدت المؤشرات الاقتصادية الرئيسية انخفاضاً كبيراً في مارس وأبريل بعد تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية وتفشي كورونا، لكن الوضع شهد المزيد من التحسن منذ مايو الماضي.

حقق الناتج الصناعي ارتفاعا بنسبة 3.4% 

وعن الناتج الصناعي أشار إلى ارتفاعه بنسبة 3.4% على أساس سنوي في النصف الأول من هذا العام، بقيادة نمو تصنيع التكنولوجيا المتقدمة بنسبة 9.6% على أساس سنوي.

وبخصوص الاستثمار في الأصول الثابتة حققت نموا بنسبة 6.1% على أساس سنوي في النصف الأول من هذا العام، حيث شهد قطاع العقارات المتعثّر أساساً، انخفاضاً في الاستثمار بنسبة 5.4%، بينما نما بنسبة 7.1% في البنية التحتية و10.4% في التصنيع.

اقرأ أيضا:سنغافورة تتوقع استقبال ما بين 4 إلى 6 ملايين سائح خلال العام الحالي

5.5 مليارات درهم.. حجم التصرفات العقارية في دبي خلال أسبوع