الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

صندوق التنمية السياحي السعودي يوقع اتفاقية لتأسيس صندوق بقيمة 1.5 مليار ريال

الثلاثاء 19/يوليو/2022 - 05:50 م
أصول مصر

أعلن صندوق التنمية السياحي عن توقيع اتفاقية مع شركة "إنيسمور" للضيافة وشركة الراجحي المالية، مشيرا إلى أنها تهدف إلى تأسيس صندوق استثماري في مجال الضيافة.

 تطوير فنادق في مجال الضيافة 

وأوضح أنه سيعمل على تطوير فنادق في مجال الضيافة العصرية "لايف ستايل"، بحجم قدره 1.5 مليار ريال، مما يعزز من الفرص الواعدة في قطاع الضيافة في مختلف الوجهات السياحية بالسعودية.

وذكر أن هذه الشراكة تأتي استكمالاً للجهود التي أعلنها صندوق التنمية السياحي مؤخراً لبحث إطلاق صندوق استثماري بهدف تطوير مجموعة من الفنادق من فئة "لايف ستايل" بالتعاون مع شركة " إنيسمور"، وذلك خلال فعاليات النسخة الخامسة من مبادرة مستقبل الاستثمار التي أُقِيمت خلال شهر أكتوبر 2021.

وسيستثمر صندوق التنمية السياحي في الصندوق الاستثماري الذي أُنشِئ، بينما ستشارك شركة " إنيسمور" في تصميم وتشغيل المشاريع تحت مجموعة من علاماتها التجارية لفنادق من فئة "لايف ستايل".

جذب الاستثمارات

هذا بجانب أنه ستعمل شركة الراجحي المالية على إدارة الصندوق الاستثماري وجذب الاستثمارات، وستعمل الأطراف الثلاثة على تحديد المواقع وتوفير خيارات التمويل لهذه المشاريع.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي الفاخريـ، أن الاتفاقية مع شركتَيْ (إنيسمور) والراجحي المالية تعكس التزامهم التام تجاه مذكرات التفاهم والاتفاقيات نحو تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للسياحة.

ترسيخ مكانة السعودية 

وأشار إلى أن الاستراتيجية تتضمن ترسيخ مكانة السعودية بصفتها وجهة سياحية عالمية من خلال الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي يوفرها قطاع السياحة بالسعودية.

هذا فضلا عن السعي نحو استمرارية توفير خيارات جديدة ومتنوعة وتمكين القطاع الخاص من الاستثمار في قطاع الضيافة بالمملكة؛ بهدف إثراء تجارب الزوّار وتحقيق التنمية السياحية والاقتصادية المستدامة".

اقرأ أيضا:

توقعات بارتفاع التضخم في بريطانيا إلى 11.0% نهاية العام الجاري

رئيس الوزراء يوجه بالبدء في إنشاء 200 ألف وحدة سكنية بالقاهرة الكبرى