الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

حزمة العقوبات الأوروبية السابعة ضد روسيا تدخل حيز التنفيذ اليوم

الخميس 21/يوليو/2022 - 07:48 ص
أصول مصر

يعقد المجلس الأوروبي جلسه لإقرار الحزمة السابعة للعقوبات الدولية الموقعة على روسيا، اليوم الخميس، والتى تأتى بسبب هجوم روسيا على أوكرانيا في 24 من فبراير الماضي.

وحسب تقارير عالمية، فإن المجلس الأوروبي سيعتمد حزمة العقوبات السابعة على روسيا اليوم من خلال إجراء كتابي وستدخل حيز النفاذ بعد نشرها  في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي.

وكان المجلس الأوروبي، قد تبنى أمس الأربعاء، حزمة العقوبات السابعة ضد روسيا، والتي تشمل حظرًا على استيراد الذهب من روسيا.

تشمل حظراً على استيراد الذهب وقيوداً جديدة على الصادرات وتجميد أصول مصرف سبيربنك وتدابير بحق أكثر من 50 فردا وكيانا بينهم سياسيون وقادة عسكريون ورجال أعمال وإعلاميون

وقال مندوب ليتوانيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، أرنولداس برانكيفيتشيوس، في حديثه عن حزمة العقوبات السابعة، إن لجنة الممثلين الدائمين في الاتحاد الأوروبي تبنت حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا، تشمل حظراً على استيراد الذهب، وقيوداً جديدة على الصادرات، وتجميد أصول مصرف سبيربنك، وتدابير بحق أكثر من 50 فردا وكيانا بينهم سياسيون وقادة عسكريون، ورجال أعمال وإعلاميون.

اقترحت المفوضية الأوروبية في 15 يوليو حزمة من الإجراءات لتعزيز فعالية العقوبات الأوروبية ضد روسيا ضمت حظر استيراد الذهب الروسي وزيادة الرقابة على تصدير التقنيات ذات الاستخدام المزدوج

واقترحت المفوضية الأوروبية في 15 يوليو حزمة من الإجراءات لتعزيز فعالية العقوبات الأوروبية ضد روسيا ضمت حظر استيراد الذهب الروسي وزيادة الرقابة على تصدير التقنيات ذات الاستخدام المزدوج إلى روسيا وزيادة السيطرة على تجميد الأصول الروسية الخاضعة للعقوبات.

إقرأ أيضاً.. روسيا: لن نورد النفط إلى السوق العالمية إذا حدث هذا

إقرأ أيضاً.. روسيا تطلب من الهند سداد مستحقات النفط بالدرهم الإماراتي

إقرأ أيضاً.. «المركزي الروسي» يتجه إلى خفض أسعار الفائدة إلى 9%