الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أسعار الفائدة الأوروبية تدفع خام «برنت» إلى خسارة 3 دولارات دفعة واحدة

الجمعة 22/يوليو/2022 - 03:30 ص
أصول مصر

سجلت أسعار النفط تراجعاً بنحو 3 دولارات للبرميل، الخميس، بسبب ارتفاع مخزونات البنزين في الولايات المتحدة، وبعد رفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة، وهو ما أثار مخاوف الطلب في حين خففت عودة إمدادات النفط من ليبيا واستئناف تدفق الغاز الروسي إلى أوروبا، مخاوف الإمدادات.

استقرت العقود الآجلة لخام برنت منخفضة 2.86% عند 103.86 دولار للبرميل

واستقرت العقود الآجلة لخام برنت منخفضة 2.86% عند 103.86 دولار للبرميل، بينما أنهت العقود الآجلة لخام غرب تكساس عند 96.35 دولارًا بخسارة 3.5%، وكلاهما انخفض بأكثر من 5 دولارات في وقت سابق من الجلسة.

وأظهرت بيانات حكومية أمريكية أمس الأول الأربعاء، أن العقود الآجلة للبنزين في الولايات المتحدة تراجعت 15 سنتًا أو 4.5% إلى 3.13 دولار للجالون بعد قفزة 3.5 مليون برميل من السلع المخزنة الأسبوع الماضي، متجاوزة بكثير توقعات المحللين.

استؤنفت التدفقات عبر خط أنابيب الغاز الطبيعي نورد ستريم 1 الروسي

من جهة أخرى، استؤنفت التدفقات عبر خط أنابيب الغاز الطبيعي نورد ستريم 1 الروسي، الذي يمتد تحت بحر البلطيق إلى ألمانيا، جزئيًا بعد إغلاقه للصيانة في 11 يوليو، وكان خط الأنابيب يعمل بالفعل بكميات أقل في أعقاب النزاع الذي أشعله الغزو الروسي لأوكرانيا.

انضم البنك المركزي الأوروبي أمس الخميس إلى العديد من البنوك المركزية الأخرى في رفع أسعار الفائدة

وانضم البنك المركزي الأوروبي أمس الخميس إلى العديد من البنوك المركزية الأخرى في رفع أسعار الفائدة، مع التركيز على مكافحة التضخم الجامح، بدلاً من الانكماش الاقتصادي، والذي يمكن أن يؤثر على الطلب على النفط.

حافظ بنك اليابان على معدلات فائدة منخفضة للغاية لتحفيز النمو الاقتصادي المتباطئ

بينما حافظ بنك اليابان على معدلات فائدة منخفضة للغاية، لتحفيز النمو الاقتصادي المتباطئ، فيما قالت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية أمس الأول الأربعاء، إن إنتاج الخام استؤنف في عدة حقول نفطية بعد رفع القوة القاهرة على صادرات النفط الأسبوع الماضي.

إقرأ أيضاً.. رئيس "المركزى الأوكرانى" يتوقع تجاوز التضخم حاجز الـ 30% بنهاية العام

إقرأ أيضاً.. صندوق الثروة الصينى يعيد هيكلة استثمارات خارجية تتجاوز 1.2 تريليون دولار