الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

سوق العقارات في دبي تزدهر بدعم من الطلب المتنامي للمستثمرين الروس

الجمعة 29/يوليو/2022 - 04:01 ص
أصول مصر

ازدهرت سوق العقارات في دبي بالنصف الأول من العام الجارى، مع تسارع المستثمرين على الشراء واستفادة الإمارة من تدفق المشترين الروس، وذلك كنتيجة مباشرة للعقوبات الغربية على موسكو، ويحتل المستثمرين الروس حالياً المركز الرابع في قائمة أكبر المشترين فى دبى.

من جانبها قالت شركة بترهومز للاستشارات العقارية في تقرير لها، إن النصف الأول من العام الجارى شهد زيادة في حجم المعاملات العقارية السكنية بنسبة 60%، مع ارتفاع 85% في قيمة العقارات المباعة.

وجاء العدد الأكبر من المشترين من الهند وبريطانيا وإيطاليا وروسيا وفرنسا على الترتيب، ثم كندا والإمارات، تليهما باكستان ومصر بالتساوي في المركز الثامن، بعدهما لبنان والصين.

 إقرأ أيضاً.. الروس يلجأون للاستثمار فى عقارات دبى لحماية ثرواتهم

إقرأ أيضاً.. التقرير الاسبوعي.. «الأراضي والأملاك»: 7.8 مليارات درهم تصرفات العقارات في دبي

الطلب تعزز في ظل عدم الاستقرار السياسي في أوروبا

وأوضحت “بترهومز” أن الطلب تعزز في ظل عدم الاستقرار السياسي في أوروبا، وتطلع مشتري الرهن العقاري إلى استباق الزيادات المتتالية في أسعار الفائدة، في ظل محاولة البنوك المركزية التصدي للتضخم.

وذكرت وكالة رويترز في وقت سابق من العام، أن الروس يضخون أموالًا ضخمة في قطاع العقارات في دبي، بحثا عن ملاذ آمن عقب غزو موسكو لأوكرانيا، والعقوبات الغربية التي ترتبت عليه.

إجمالي المعاملات في سوق العقارات السكنية بلغ قرابة 89 مليار درهم

وأضافت الشركة نقلًا عن بيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن 37762 وحدة بيعت في النصف الأول من العام، وأشارت إلى أن إجمالي المعاملات في سوق العقارات السكنية بلغ قرابة 89 مليار درهم.    

معاملات العقارات الفاخرة ارتفعت 87% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي         

وقالت “بترهومز” إن معاملات العقارات الفاخرة ارتفعت 87% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي، بينما شكلت الشقق 62% من جميع المعاملات، وهيمن المستثمرون على المبيعات إذ شكلوا 68% من المشترين، بزيادة 10% مقارنة بالعام السابق.

إقرأ أيضاً.. ارتفاع مبيعات عقارات دبي منذ بداية إكسبو2020

إقرأ أيضاً.. "عقارات دبي" تسجل رقماً هو الأعلى منذ 12 عاماً