خلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الرسمية إلى المملكة العربية السعودية تلبية لدعوة الملك سلمان بن عبد العزيز

الولايات المتحدة,السعودية,الطاقة المتجددة,التنمية المستدامة,الاقتصاد الاخضر,الطاقة النظيفة,COP27,أصول Green,الولايات المتحدة والسعودية,الاقتصاد الدائري للكربون

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الجمعة 12 أغسطس 2022 - 22:09
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

تعاون استراتيجي مستدام بين الولايات المتحدة والسعودية

خلال زيارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الرسمية إلى المملكة العربية السعودية تلبيةً لدعوة الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، تم تسليط الضوء على مبادرتي «السعودية الخضراء» و«الشرق الأوسط الأخضر».

تعاون استراتيجي مستدام بين الولايات المتحدة والسعودية
تعاون استراتيجي مستدام بين الولايات المتحدة والسعودية

كما رحب بمشاركة المملكة مؤخرًا في منتدى الاقتصادات الكبرى للمناخ والطاقة، وانضمامها إلى التعهد العالمي للميثان، وموقعها كعضو مؤسس في منتدى الحياد الصفري لمنتجي الطاقة، وإعلان المملكة استهدافها.

المملكة تستهدف التحول لإنتاج 50% من الكهرباء المتجددة في 2030

ورحب الجانبان بالتوصل إلى إطار الشراكة الثنائية في مجال تعزيز الطاقة النظيفة، وما يشمله من استثمارات رئيسية في التحول في مجال الطاقة النظيفة، والتعامل مع تحديات المناخ، مع التركيز بشكل خاص على مصادر الطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف، وبناء القدرات البشرية، والتعاون في الجوانب التنظيمية في المجال النووي وفي مجال التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه، وتطوير المواد المستدامة، وغيرها من المبادرات في إطار الاقتصاد الدائري للكربون.

إقرأ أيضا

ولي العهد السعودى يستقبل الرئيس الأمريكي بقصر السلام في جدة

وشدد الطرفان على تعاونهما الاستراتيجي الاقتصادي والاستثماري من أجل تحقيق النمو الاقتصادي المستدام، واتفق الطرفان على التشاور بانتظام بشأن أسواق الطاقة العالمية والعمل معًا كشركاء استراتيجيين في مبادرات المناخ وانتقال الطاقة.

وأكد الجانبان أن انتقال الطاقة واعتبارات الأمن القومي لكل من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة يتطلبان سلاسل إمداد مستقرة ومتنوعة، ورحبت الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الصدد بدعم المملكة العربية السعودية لمبادرة الشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار، التي أعلن عنها الرئيس بايدن في قمة مجموعة الدول السبع في 26 يونيو 2022.