الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ردًّا على إسرائيل.. انطلاق صواريخ من غزة باتجاه الأراضي المحتلة

السبت 06/أغسطس/2022 - 04:05 ص
أصول مصر

أعلنت وسائل إعلام محلية فلسطينية، انطلاق عدة صواريخ من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة ردا على اعتداءات جيش الدفاع الإسرائيلي.

عملية إسرائيلية

يذكر أن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس كان قد أعلن بدءهم عملية ما تسمى "بزوغ الفجر" لإحباط عمليات حركة الجهاد الإسلامي بحسب تعبيرهم.

وقال: "من يهددنا لن يستمر في الوجود"، على حد تعبيره، مضيفا: "أجهزتنا الأمنية تعمل بشكل ممتاز"، وأنهم لن يقبلوابأي تهديد أو استهداف لأراضيهم، بحسب زعمهم.

فيما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لبيد، أنهم شنّوا عملية تهدف إلى احتواء تهديدهم بعد ضربات استهدفت حركة الجهاد، بحسب قولهم.

من جهتها أوضحت وزارة الخارجية المصرية، إن مصر تُجري اتصالات مكثفة على مدار الساعة لاحتواء الوضع في غزة والعمل على التهدئة والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن سقوط 10 شهداء وأكثر من 100 مصاب، بينهم طفلة في عمر الـ 5 سنوات، وسيدة تبلغ من العمر 23 عاما، فيما أعلنت وزارتي الصحة والداخلية في قطاع غزة عن رفع درجة الطوارئ.

قصف وضحايا

ولفتت وكالة الأنباء الفلسطينية أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت بصاروخين شقتين سكنيتين في الطابق السابع بـ"برج فلسطين" في حي الرمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد المواطن تيسير محمود الجعبري وإصابة آخرين.

هذا بجانب مركبة في حي الشجاعية شرق غزة، ما أدى إلى استشهاد اثنين في المركبة بينهم طفلة هي ألاء قدوم البالغة من العمر خمسة أعوام. 

اقرأ أيضا:  

الخارجية: اتصالات مصرية مكثفة على مدار الساعة بُغية احتواء الوضع في غزة