الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزيرة الثقافة الجديدة تحدد أولويات الوزارة خلال المرحلة المقبلة

السبت 13/أغسطس/2022 - 10:55 م
وزيرة الثقافة الجديدة
وزيرة الثقافة الجديدة

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة الجديدة، أن هناك رؤية و سياسة تسير عليها الدولة و جميع الوزراء، معقبة أن كل من يأتي إلى الوزارة سيكمل عمل من سبقه، حيث أن عمل الوزارات مستمر بملفاته التي تحددها الدولة والحكومة قائلة “نحن نعمل كتنفيذيين لسياسة الدولة”.

 

و أشارت الكيلاني خلال تصريحات تلفزيونية إلي؛ أن هناك مشروعات ثقافية سيتم العمل عليها تتناسب مع الدولة الحديثة، و على رأس أولويات وزارة الثقافة خلال الفترة القادمة، إنه يتم تسجيل و تشغيل الأماكن الجديدة، مضيفة أنه سيتم إيجاد رؤية للعمل على أساسها في الملفات المختلفة.

 

وزيرة الثقافة : أنا لست عميد المعهد العالي للباليه

و صححت وزيرة الثقافة الجديدة بعض الأمور بخصوص عملها، إنها ليست عميد المعهد العالي للباليه، بل كانت تشغل منصب عميد معهد النقد الفني بأكاديمية الفنون، بالإضافة إلي أنها كانت ترأس صندوق التنمية الثقافية سابقًا.

 

موضحة أنها عملت في المناصب الإدارية بوزارة الثقافة منذ تخرجها جنبًا إلى جنب مع عملها الأكاديمي “التدريس” في أكاديمية الفنون، وهو ما جعلها قريبة من ملفات وزارة الثقافة.

وتولت الدكتورة نيفين الكيلاني، منصب وزيرة الثقافة، خلفا للفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، بعد تعديل وزاري شمل 13 حقيبة وزارية.

نبذة عن وزيرة الثقافة الجديدة 

تخرجت الدكتورة نيفين الكيلاني  عام 1989، وفي عام 1995 حصلت على درجة الدكتوراه في النقد الفني من أكاديمية الفنون، وفى عام 2014 عينت عميد للمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

  وعملت وزيرة الثقافة الجديدة كمساعد للرئيس السابق لصندوق التنمية الثقافية صلاح شقير في الاشراف على حفلة افتتاح دار الأوبرا.

بالاضافة الى شغلها منصب رئيس صندوق التنمية الثقافية، ذلك  إلى جانب مشوارها المهني الأكاديمي، فقد عملت أيضا في مجال العلاقات العامة لدار الأوبرا ومراكز الابداع بالأوبرا.

وتعد وزيرة الثقافة هي ثاني امرأة تتولى حقيبة الثقافة منذ إنشاء الوزارة في نهاية الخمسينيات من القرن الماضي.

 

اقرأ ايضا: مجلس النواب يجدد الثقة في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي

اقرأ ايضا: التعديل الوزاري.. ننشر السير الذاتية لوزراء مصر الجدد 

اقرأ ايضا: ترحيب برلماني بالتعديل الوزاري الجديد.. ونواب لـ«أصول مصر»: عبَّر عن المواطن المصري