الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

شركات سياحة تكشف عن موعد تحديد أسعار برامج العمرة

الخميس 18/أغسطس/2022 - 10:58 م
أصول مصر

تتوقع شركات السياحة تحديد أسعار برامج العمرة للعام الهجري الجاري 1444، بعد الإعلان من قبل الدولة عن الأعداد التي سيتم السماح لها بالسفر خلال الموسم.

صعوبة التحديد الآن 

قال علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحه السابق أن صعب الان تحديد اسعار برامج العمره الا بعد غلق باب توثيق العقود ومعرفه عدد الشركات التي قدمت على بوابه العمره المصريه.

وأكد الغمري في تصريحات خاصة "لأصول مصر" أن زياده الأعداد المسموح لها بالسفر هذا العام سيؤدي إلى خفض أسعار البرامج المختلفه، مشيرا إلي أن حجز أتوبيس للانتقال داخليا في المملكة تكلفته تقل في حاله سفر 50 معتمر، وترتفع إذا تم احتساب التكلفة على ٢٠ معتمر فقط، وكذلك بالنسبة لكافة الخدمات التي يتم التعاقد عليها داخل المملكة.

عبد العال: وضع حصة لكل سياحه مخالف لانفتاح المملكة

وأشار ايهاب عبد العال، رئيس شركة يلومون للسياحة، وعضو الجمعيه العموميه لغرفه شركات السياحه ان الاعداد التي سيسمح لها بالسفر هذا العام سيتم تحديدها بعد إعلان عدد الشركات المتقدمة بالتسجيل على بوابه العمره ، وذلك انتهاء المده المنصوص عليها في ضوابط العمره لهذا العام في 21 سبتمبر القادم.

واضاف أنه من غير المتوقع أن لا تحدد الدولة سقف للأعداد  التي سيتم السماح لها بالسفر هذا العام، مشيرا إلي أن تحديد سقف للاعداد لن ياتي بجدول حيث ان المملكه لديها العديد من التاشيرات ومن منها تاشيره الوكيل الافتراضي وتاشيره السياحه وتأشيرة العمره وتأشيرة الزيارة،  بما يعني أن أي مواطن داخل أي دوله يستطيع السفر إلى المملكة بسهوله بدون حاجه إلى برنامج العمره فقط.

تقديم شيك بـ 1,9 مليون لصالح الغرفة مخالفة لضوابط البوابة 

فيما يري باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق أن زيادة سعر تكلفة البرنامج تأتي مع ندرة أعداد التاشيرات.

ويعترض نائب رئيس غرفه شركات السياحه السابق على نص الضوابط على الزام كل شركة سياحه بمنح غرفه شركات السياحه شيك بقيمه مليون و900 الف  جنيه، قائلا انه يتعارض مع قانون بوابه العمره الذي ينص على منح خطاب ضمان لصالح وزاره السياحه فقط.

ويضيف السيسي أن تحديد مدة زمنية لتسجيل الشركات على البوابة لا يتسق مع مفهوم البوابة فمن المفترض أن يتم السماح بالتسجيل في أي وقت وكذلك السماح بتعديل في البرامج من خلال البوابة.

اقرأ أيضا:  

فتح باب توثيق عقود وكالة العمرة لشركات السياحة الأحد القادم