الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

موجات جديدة من ارتفاع أسعار الكهرباء في بريطانيا

السبت 20/أغسطس/2022 - 08:27 ص
أصول مصر

يستعد البريطانيون إلى دفعات جديدة من غلاء أسعار الطاقة، وذلك اعتباراً من أكتوبر المقبل.

الزيادات ستكون بنحو 80%

ويشار إلى أن الزيادات ستكون بنحو 80% بحسب ما قاله جهاز تنظيم قطاع الطاقة البريطاني «أوفجيم» الذي أكد رفع الحد الأقصى لأسعار الكهرباء في البلاد.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في ضوء ارتفاع أسعار الطاقة في سوق الجملة، موضحا أن أحدث التقديرات لشركة أوكسيليون للاستشارات، بينت أنه من المحتمل وصول قيمة فاتورة الطاقة السنوية للأُسرة البريطانية إلى حوالي 3600 جنيه استرليني.

4292 دولاراً

ويعادل ذلك 4292 دولاراً، عندما يتم إعلان مستويات التسعير الجديدة للشهور الثلاثة التي تبدأ من أول أكتوبر المقبل، في الأسبوع القادم.

وبحسب القواعد الحالية تصل قيمة الفاتورة السنوية في المتوسط إلى 1971 جنيهاً استرلينياً، فيما حذّر محللون لدى شركة «كورنوول إنسايت» من إمكانية ارتفاعها مجدداً إلى حوالي 3600 استرليني في أكتوبر.

هذا وارتفعت أسعار الجملة للكهرباء خلال الأسبوع الحالي، بأكثر من 15% عن الأسبوع السابق، فيما بلغت نحو 4 أمثال السعر في الفترة نفسها من الأسبوع الماضي. 

وستتخطى 4250 جنيهاً استرلينياً في يناير، بينما ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي خلال العام الماضي وصل إلى مستويات قياسية سبباً رئيسياً في ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء للمستهلكين في بريطانيا. 

استمرار ارتفاع أسعار الطاقة 

هذا وينتظر استمرار ارتفاع أسعار الطاقة للمستهلكين البريطانيين خلال العام المقبل 2023، ما سيؤدي إلى عجز ملايين الأُسر البريطانية عن تحمُّل قيمة فواتير الكهرباء.

كما سيجبر الحكومة على إنفاق مليارات الجنيهات الاسترلينية لدعم الأسعار، فيما دعت مجموعة ضغط تمثل صناعة الطاقة البريطانية الحكومة إلى بذل المزيد لمساعدة الأُسر والشركات في مواجهة ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء هذا الشتاء.

اقرأ أيضا:  

معاناة ضخمة.. أكبر اقتصاد في أوروبا يواجه خطر هروب الشركات الصناعية