الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

تراجع حاد لسوق العقارات في أمريكا نتيجة ارتفاع فوائد التمويل 

الأربعاء 24/أغسطس/2022 - 11:24 م
أصول مصر

كشفت تقارير اقتصادية أن المبيعات المؤجلة للمساكن في أمريكا سجلت تراجعا الشهر الماضي، مشيرة إلى أنها أظهرت أنها أقل مستوى لها منذ بداية جائحة كورونا بدايات 2020.

تراجع حاد لسوق العقارات 

وأشارت إلى أن هناك تراجع حاد لسوق العقارات في ظل ارتفاع فوائد التمويل العقاري، لافتة إلى أن مؤشر الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين تراجع في أمريكا.

ويقيس هذا المؤشر حركة المبيعات المؤجلة، بنسبة 1% شهرياً الشهر الماضي، إلى 89.8 نقطة، بعد تراجع بنسبة 9% تقريباً خلال يونيو الماضي وفقاً للبيانات المعدلة.

يذكر أن بلومبيرج كانت أشارت نقلا عن خبراء أنهم توقعوا هبوط المؤشر بنسبة 2.6% خلال الشهر الماضي، مع الإشارة إلى أن المبيعات المؤجلة، هي تلك التي يتم فيها توقيع عقد ابتدائي بين الطرفَين دون إتمام الصفقة نهائيا.

وتتم عادة خلال فترة من 4 إلى 6 أسابيع من توقيع العقد، فيما ذكرت التقارير أن ارتفاع أسعار المساكن وزيادة تكاليف التمويل العقاري هذا العام أدى إلى تردد العديد من المشترين المحتملين في البحث عن مسكن بهدف الشراء.

التراجع جاء سريعاً وحاداً

وبينت أن التراجع جاء سريعاً وحاداً، حيث يشير العديد من المقاييس إلى تراجع كل من المبيعات وأنشطة تشييد المساكن، بينما ارتفعت قيمة القسط الشهري للمنزل المتوسط خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى 1841 دولار.

وجاءت بزيادة نسبتها 32% أو 444 دولاراً عن متوسط القسط الشهري للمنزل خلال الربع الأول من 2022 وبزيادة نسبتها 50% عن الربع الثاني من العام الماضي 2021.

اقرأ أيضا:

بقيمة 1.15 مليار درهم.. «الدار العقارية» تكشف تفاصيل مشروعها الجديد «ياس بارك غايت»