الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

«الصناعات الهندسية»: لدينا 1100 مصنع متخصص في تصنيع المعدات

الخميس 25/أغسطس/2022 - 11:19 م
الصناعات الهندسية
الصناعات الهندسية

قال المهندس محمد المنشاوي، رئيس رابطة مصنعي الآلات والمعدات بغرفة الصناعات الهندسية، أنه يوجد لدينا كدولة حوالي 1100 مصنع متخصص في تصنيع المعدات و في القطاع الرسمي و تتبع غرفة الصناعات الهندسية و رابطة مصنعي الآلات والمعدات، كما أن هذه  المصانع تصدر إنتاجها للعديد من أسواق العالم و منها دول عظمي في الصناعة مثل أمريكا و ألمانيا و إيطاليا.

 

إستبدال المنتج المستورد بأخري المحلية أهم تحدياتنا 

و أضاف المنشاوي خلال تصريحات تلفزيونية، أن أهم تحدي أمامهم الآن هو إستبدال المنتج المستورد بأخري المحلية، مشيرا إلي أن بعض المناقصات تشترط توريد خطوط إنتاج مستوردة، لذلك نسعي إلي تعزيز ثقافة الثقة في المنتج المحلي بمجال صناعة المعدات والآلات.

و تابع أن هناك مصانع إنتاج آلات ومعدات في قطاعات غير رسمية تسجل أرقام ضعفين الرقم المذكور، تنتظر فرص الدخول للقطاع الرسمي، مؤكدا أن الناتج في النهاية تصدير لا يتعدى 100 مليون دولار.

 

الاستفادة من مبادرات البنوك الوطنية

و عن الاستفادة من المبادرات من البنوك الوطنية أكد أنه يوجد أكثر من تجربة تم استخدامها و منها وحدة التزام البيئي لاعطاء قروض بفائدة 3% التي تعد اقل فائدة موجودة في مصر و بالفعل هناك شركات استفادت و تم بيع خطوط انتاج عن طريق الالتزام البيئي، و ذلك بالإضافة إلي الدعم من البنك الأهلي لكثير من المصنعين و المستثمرين ضمن مبادرة البنك المركزي للمشروعات.

10% من واردات مصر آلات ومعدات

وأشار محمد المنشاوي، رئيس رابطة مصنعي الآلات والمعدات، إلى أن 10% من واردات مصر آلات ومعدات، متابعا أن فرصتنا الآن استبدال المنتج المستورد بالمحلي و يجب علينا أن نثق في المنتج المحلي ونحتاج تنمية ثقة المستهلك المصري في منتجاته الوطنية، كما يوجد العديد من مصانع انتاج الآلات والمعدات تنتظر فرص الدخول للقطاع الرسمي".  

اقرأ ايضا: -  الصناعات الكيماوية المصرية تتحقق ارباحا بقيمة 689.3 مليون جنيه2021-2022

«التنمية الصناعية» تطرح 1000 وحدة صناعية بـ3 مجمعات بقنا وأسيوط وأسوان

وكيل اتحاد الصناعات: الرئيس يدعم تعظيم العائد من القطاع

صادرات الصناعات الهندسية المصرية تتجاوز 583 مليون دولار خلال يناير وفبراير 2022