الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالصور.. افتتاح وحدات جديدة بمستشفى العلمين النموذجي

الخميس 01/سبتمبر/2022 - 07:44 م
أصول مصر

افتتح رئيس الوزراء وحدتي الرنين المغناطيسي وقسطرة القلب والقسطرة التداخلية بمستشفى العلمين النموذجي بمدينة العلمين بمحافظة مطروح؛ كما تفقد الأقسام العلاجية والجراحية بها، للاطمئنان على مستوى الخدمة المقدمة للمرضى.

 

 

اهتمام كبير

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن مستشفى العلمين النموذجي من المشروعات العديدة التي حظيت باهتمام كبير، حيث تم إجراء تطوير شامل للمستشفى؛ نظرا لأهميتها كصرح طبيّ يقدم الرعاية الصحية المتكاملة لقاطني وزائري محافظة مطروح.

 

 

كما تفقد رئيس الوزراء ومرافقوه الأقسام المختلفة بالمستشفى والتي تضم العديد تخصصات وكذلك تفقدوا وحدة الأشعة المقطعية المتنقلة، التابعة لقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة بوزارة الصحة والسكان.

 

 

أجهزة متطورة

من جهته أوضح الدكتور حازم الفيل، رئيس قطاع الطب العلاجي، أن الوحدة يتوافر بها أجهزة متطورة لتغطية محافظة مطروح والمناطق الساحلية، ولا سيما خلال فترة المصايف والإجازات، وذلك ضمن خطة التأمين الطبي لصيف ٢٠٢٢.

 

 

وذكر أنه تم تدريب عدد كبير من فنيي الأشعة من خلال العديد من الدورات التدريبية في إطار رفع كفاءتهم للقيام بتقديم الخدمات للمرضى بأعلى مستوى من الأداء والجودة، وأثنى الدكتور مصطفى مدبولي على هذه الخدمة الطبية المتنقلة المتطورة، والتي تقدم خدماتها للمترددين على المنطقة الساحلية بالكامل.

 

 

وتبلغ المساحة الإجمالية لمستشفى العلمين النموذجي تبلغ 23 ألفا و597 مترا، تشغل مساحة المباني منها نحو 3708 م، مشيرا إلى أن المستشفى يعمل بطاقة استيعابية تبلغ 97 سريرا.

جانب من أقسام المستشفى

وتوزع على أقسام الطوارئ، والرعاية المركزة والمتوسطة، وأقسام الداخلي، ورعاية القلب، بالإضافة إلى 5 غرف للعمليات الجراحية، و10 حضانات، و9 ماكينات للغسيل الكلوي.

 

 

كما تناول مدير المستشفى معدلات التشغيل للعيادات الخارجية، والاستقبال والطوارئ، والقسم الداخلي، إضافة إلى العناية المركزة، والعمليات، والحضانات، والأشعة، والمعمل، والغسيل الكلوي.

 

اقرأ أيضا:

بالتفاصيل.. دول إفريقية تطلب الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال بناء المدن الجديدة

بالتفاصيل.. دول إفريقية تطلب الاستفادة من الخبرة المصرية فى مجال بناء المدن الجديدة