الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الصحة يتابع مدى توافق الخدمات الطبية مع عدد سكان محافظة المنوفية

السبت 03/سبتمبر/2022 - 09:16 م
أصول مصر

التقى مساء اليوم وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، مع مدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة المنوفية، ضمن سلسلة من الاجتماعات الدورية التي يعقدها مع وكلاء الوزارة بالمحافظات، لمتابعة سير العمل بالمنشآت الطبية، والاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

مناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه المنظومة الصحية  

وتم خلال الاجتماع مناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه المنظومة الصحية والعمل على حلها، ومراجعة الخدمات المقدمة للمرضى، والتأكد من جودتها.

من جانبه أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تابع الخدمات المقدمة للمواطنين، طبقًا للتعداد السكانى والتوزيع الجغرافي للمنشآت الطبية بمحافظة المنوفية، والتي تشمل 28 مستشفى، و254 وحدة صحية ومركز صحة.

وأشار إلى الوزير تابع أيضاً الطاقة الاستيعابية لتلك المستشفيات، ونسب الإشغال، بالإضافة إلى موقف توافر القوى البشرية والعاملين بتلك المستشفيات بمختلف التخصصات.

الاجتماع شهد استعراض معدلات الإنجاز في مشروعات تطوير 68 وحدة ومركز طبي مدرجين ضمن المرحلة الأولى لمبادرة “حياة كريمة”

وأضاف أن الاجتماع شهد استعراض معدلات الإنجاز في مشروعات تطوير 68 وحدة ومركز طبي، مدرجين ضمن المرحلة الأولى لمبادرة “حياة كريمة”، واطلع الوزير على معدلات الإنجاز بمشروعات التطوير بمستشفيات “تلا، وحميات أشمون، وحميات منوف).

المتحدث الرسمى: الوزير تابع معدلات تطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا

وقال المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير تابع أيضاً معدلات تطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، سواء التطعيم الجديد أو الجرعات التنشيطية، مشيراً إلى أن نسبة التطعيمات بلغت 80% من المستهدف.

الوزير ناقش خلال الاجتماع تقارير الفريق المركزي للرقابة والمتابعة بشأن المنشآت الطبية بمحافظة المنوفية

واشار إلى أن الوزير ناقش خلال الاجتماع تقارير الفريق المركزي للرقابة والمتابعة، بشأن المنشآت الطبية بمحافظة المنوفية، مشددًا على عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات، بما يضمن صحة وسلامة جميع المرضى والعاملين بالمستشفيات.

إقرأ أيضاً.. وزير الصحة والسكان يستقبل رئيس مجلس إدارة «شركة وادي النيل»

حضر الاجتماع الدكتور حازم الفيل، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور وائل عبدالرازق، رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، والدكتور جمال عبدالغني، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية.

إقرأ أيضاً.. بالصور.. وزير الصحة يتفقد الامتحانات التحريرية للأطباء الملتحقين ببرنامج الزمالة المصرية