السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

هل تلقت المصرية للاتصالات عرض من السيادي القطري للاستحواذ على فودافون مصر؟ 

الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 12:16 م
المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات

نفت الشركة المصرية للاتصالات في بيان رسمي ما تردد من أنباء بشأن تلقيها عروضًا رسمية لشراء جزء من حصتها في شركة فودافون مصر. 

جاء ذلك تعليقًا على ما تداول بخصوص نية الصندوق السيادي القطري للتفاوض على شراء جزء من حصة الشركة المصرية للاتصالات في شركة فودافون مصر.

تملك المصرية للاتصالات، حصة 45% من أسهم فودافون مصر، فيما يؤول للحكومة المصرية 80% من أسهم المصرية للاتصالات. 

وقالت المصرية للاتصالات إنه في حال تلقي الشركة أي عروض رسمية بشأن حصتها في فوادفون مصر سوف تقوم بفحص وتقييم العروض بالتعاون مع مستشاريها الماليين والقانونيين لدراسة موقف الشركة فيما يخص التعامل في حصتها، منوهة إلى أنها ستقوم بالإفصاح الفوري حال أية مستجدات. 

تراجع طفيف لأرباح المصرية للاتصالات 

حققت المصرية للاتصالات صافي ربح بلغ 3.78 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.87 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية. 

وارتفعت إيرادات الشركة خلال ستة الأشهر الأولى من العام الجاري إلى 20.4 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 17.37 مليار جنيه في الفترة المماثلة من العام الماضي. 

وعلى صعيد نتائج الأعمال المستقلة، تراجعت أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.59 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 5.48 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي.