الخميس، 03 أكتوبر 2024 06:24 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تحويل مدرسة الهرم الفندقية المشتركة إلى "نهضة مصر للتكنولوجيا التطبيقية".. العام المقبل

الإثنين، 05 سبتمبر 2022 09:14 م

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، بروتوكول إنشاء مدرسة نهضة مصر للتكنولوجيا التطبيقية، لدعم تأهيل وتنمية مهارات العمالة في قطاعي السياحة المستدامة والفندقة.

شهد توقيع البروتوكول الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ووقعه الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، ومحمد إبراهيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات نهضة مصر للنشر، بحضور عدد من قيادات التعليم الفني في الوزارة، وقيادات الشركة.

من جانبه أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن البروتوكول، يأتى ضمن ما تقوم به الوزارة من جهود من أجل تطوير وتحسين جودة التعليم الفني ومخرجاته من العمالة الفنية المؤهلة والمدربة على أحدث التقنيات المطبقة بمختلف دول العالم، ما يجعل الطالب مؤهلاً بشكل كلي للالتحاق بسوق العمل فور تخرجه.

كما أكد أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بالتعليم الفني والعام على السواء، وتسعى إلى تطبيق رؤية الدولة المصرية 2030، والتي تستهدف إتاحة التعليم والتدريب للجميع بجودة عالية دون تمييز، وفي إطار نظام مؤسسي، وكفء وعادل، ومستدام، ومرن.

البروتوكول يستهدف تطوير مدرسة الهرم الثانوية الفندقية المشتركة

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن البروتوكول يستهدف تطوير مدرسة الهرم الثانوية الفندقية المشتركة، وتحويلها إلى مدرسة نهضة مصر للتكنولوجيا التطبيقية، بداية من العام الدراسي 2023-2024، وسيتم تطوير المناهج الدراسية وفق منظومة الجدارات، وإتاحة فرص تدريبية للطلاب بمجال تخصص المدرسة، ومكافآت مالية أثناء فترات التدريب العملي، بالإضافة إلى تقديم خدمات الإرشاد والتوظيف للطلبة خلال فترة الدراسة، وتوفير تدريبات تقنية على أعلى مستوى للمعلمين، وحوافز مادية مرتبطة بالأداء.

وقال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، إن نهضة مصر للتكنولوجيا التطبيقية هي المدرسة رقم 42 بمنظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وتعد أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة في مجال السياحة المستدامة.

مجموعة نهضة مصر للنشر تعمل على بناء شراكات وتحالفات قوية مع القطاعين العام والخاص في مصر وعلى مستوى العالم

وقال محمد إبراهيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة نهضة مصر، إن الشراكة تمثل علامة فارقة في التزامنا المستمر تجاه العمل على رفع جودة التعليم وتنمية الإنسان المصري، وتعزيز دور القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية، وضمان دعم شبابنا بالمؤهلات والمهارات اللازمة للعمل في كل من الأسواق المحلية والدولية.

وأوضحت داليا إبراهيم، رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر، أن مجموعة نهضة مصر للنشر تعمل على بناء شراكات وتحالفات قوية مع القطاعين العام والخاص في مصر وعلى مستوى العالم، وقد وقع الاختيار على شركة تأهيل لتنمية مهارات التميز، العاملة في مجال التعليم الفني، لتتولى الإدارة التعليمية للمدرسة.

إقرأ أيضاً.. وزير التربية والتعليم: نحاول معًا إيجاد سبل للنجاة نحو مستقبل أفضل للأجيال القادمة