الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

إجمالي عدد المستثمرين بالبورصة الصينية يرتفع إلى 209 ملايين بنهاية أغسطس

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 12:32 م
سوق الأسهم الصينية
سوق الأسهم الصينية

أعلنت شركة الأوراق المالية الصينية المحدودة للإيداع والمقاصة اليوم الاثنين أن عدد المستثمرين في سوق الأسهم الصينية ارتفع خلال  أغسطس الماضي بأكثر من 1.25 مليون مستثمر عن نهاية شهر يوليو هذا العام ليصل إجمالي عدد المستثمرين  208.6 مليون مستثمر.

وذكرت وكالة شينخوا أن الارتفاع فى عدد المستثمرين فى البورصة الصينية خلال الشهر الماضى يضم حوالي 1.24 مليون مستثمر فردي و3500 شركة استثمارية.

وشهدت الصين الأسبوع الماضى معرض الصين الدولي الـ22 للاستثمار والتجارة (CIFIT) في مدينة شيامن بمقاطعة فوجيان بشرقي الصين. 

معرض الصين الدولي CIFIT للاستثمار يجتذب 5000 مستثمر

وشارك فى هذا المعرض الذى انتهى أمس الأحد أكثر من 800 مجموعة صناعية وتجارية، وحوالى 4000 شركة وما يقرب من 60 ألف رجل أعمال من أكثر من 90 دولة ومنطقة حول العالم بالحضور الفعلي أو عبر شبكة الإنترنت.

وجري توقيع أكثر من 480 صفقة مشروع في هذا المعرض الدولى ليصل إجمالي القيمة الاستثمارية لهذه الاتفاقيات إلى 342 مليار يوان (حوالي 49.5 مليار دولار أمريكي .

وكان المعرض يحتوى على مؤتمرات ومنتديات مهمة ومحادثات استثمارية واجتماعات للتوفيق بين المشاريع. 

المعرض يركز على الاستثمار الأخضر والتكنولوجيا

وركز على موضوعات تضمنت الاستثمار الأخضر والتقنيات الرقمية ومبادرة الحزام والطريق، ومجموعة تعاون بريكس، والتعاون التجاري لاتفاقية الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة.

ويمثل المعرض المعنون "التنمية العالمية: مشاركة الفرص الرقمية، والاستثمار في المستقبل الأخضر"، جهود حكومة بكين لتعزيز الاستثمار المتبادل والانتعاش الاقتصادي العالمي.

وحققت مشروعات رئيسة ممولة من الخارج في الصين تقدما واضحا وسط جهود الحكومة لتحقيق الاستقرار في الاستثمار الأجنبي.

60% من المشروعات تغمل بكامل طاقتها

وتعمل نسبة 60 % من المشاريع التي بدأت الإنتاج بكامل طاقتها حتى الآن، بينما بدأ الإنتاج في أكثر من 30 % من المشاريع قيد الإنشاء وأن 50% من المشاريع التي لا تزال في مراحلها الأولى بدأت بنجاح في أعمال البناء أو التشغيل.

وبلغ إجمالي حجم الاستثمار الأجنبي الفعلي 66.85 مليار دولار أمريكي من يناير حتى نهاية يوليو للمشروعات الكبيرة، مع الاستثمار الأجنبي المتعاقد عليها بأكثر من 100 مليون دولار أمريكي.