الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

الأنجباوي: مبادرة أشبال مصر الرقمية تعتمد بنسبة 75% على الـ«أون لاين»

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 03:44 ص
مبادرة أشبال مصر
مبادرة أشبال مصر الرقمية

كشف المهندس وليد الانجباوي المدير التنفيذي لمبادرة أشبال مصر الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تفاصيل المبادرة مؤكداً أن التدريب فيها يعتمد بنسبة 75% على الـ«أون لاين»، حتى لا يتعطل الملتحقون بالمبادرة عن فصولهم التعليمية ولا يتضررون.

أكد المدير التنفيذي لمبادرة أشبال مصر الرقمية أنّ مبادرة أشبال مصر الرقمية إحدى المبادرات الرئاسية، وحرصت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تنفيذها وتحقيقها على أرض الواقع كونها المنوط بها إنجاحها.

 

الفترة الزمنية للتدريب مدتها 7 أشهر

وأوضح «الانجباوي»، أنه يتبقى 25% من أشكال تدريب الطلاب، وتكون في مراكز التدريب، وتكون الفترة الزمنية للتدريب 7 أشهر، أول فترة المبادرة في شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، ثم تستكمل فترة الدراسة من مارس وحتى مايو، موضحًا أنه يتم ترك شهر مايو ويونيو لعملية الاختبارات النهائية للسنوات الدراسية الخاصة بالطلاب.

وأشار إلى أنّ بداية التسجيل للالتحاق بالمبادرة كان 12 مايو الماضي، إذ استهدفت الطلاب بداية من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الثانوي.

إغلاق التسجيل للالتحاق بالمبادرة 15 يونيو الماضي

وكشف المدير التنفيذي لمبادرة أشبال مصر الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه جرى إغلاق باب التسجيل للالتحاق بالمبادرة يوم 15 يونيو الماضي من أجل مراجعة طلبات الطلاب، ثم عقد اختبارات قبول لانتقاء أفضل العناصر للالتحاق بتلك المبادرة التكنولوجية المهمة، «إحنا بندور على المتفوقين والمتميزين من ولادنا طلاب المدارس في تلك الفئة العمرية، وبنبني فيهم حبهم لتكنولوجيا المعلومات، حتى لا يكونوا مجرد مستخدمين لتلك التكنولوجيا، وحتى يكونوا قاطرة في هذا المجال الحيوي والمهم».

إقرأ أيضا: «تويتر»تخسر 2% من قيمتها بعد ساعات من إعلان ماسك إخلالها بعرض الاستحواذ  

إقرأ أيضا: «فودافون العالمية» تقترب من بيع وحدتها المصرية إلى شركة «فوداكوم»