السبت، 05 أكتوبر 2024 06:19 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

موعد «توب شيف» الموسم السادس 2022 والقنوات الناقلة

الخميس، 22 سبتمبر 2022 06:25 م

موعد توب شيف الموسم السادس 2022 ، يتشوّق الكثير من عشاق الطبخ والمطبخ في جمهورية مصر العربية والوطن العربي، متابعي البرنامج العربي الشهير توب شيف، لبدء انطلاق الموسم الجديد من برنامج Top Chef الموسم 6، لاسيما وأنه البرنامج الأكثر شهرة خلال الفترة الماضية المتخصص في هذا المجال، وذلك بعد النجاح الذي حطي به طيلة المواسم الخمسة الأولى.

و في هذا الصدد تستعرض أصول مصر موعدتوب شيف الموسم السادس 2022، و القنوات الناقلة

موعد توب شيف الموسم السادس 2022

و من المقرر أن يذاع برنامج توب شيف الموسم السادس على أرض المملكة العربية السعودية، وذلك للمرة الثانية على التوالي،على غير المواسم السابقة التي أقيمت في عدة بلدان أخرى، اليوم الأربعاء الموافق 22-9-2022 في تمام الساعة 08:30م، بتوقيت القاهرة، والثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، و في تمام الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت أبو ظبي (الإمارات العربية المتحدة).

عدد حلقات برنامج توب شيف الموسم السادس

يبلغ عدد حلقات البرنامج في موسمه السادس نحو 13 حلقة، حيث يتسابق فيها “17 شيف” من الدول العربية المختلفة.

القنوات الناقلة لبرنامجتوب شيف الموسم السادس 2022

و يعرض برنامج ترب شيفعلى مجموعة قنوات MBC و على منصة شاهد الرقمية .

موعد توب شيف الموسم السادس 2022 والقنوات الناقلة
موعد توب شيف الموسم السادس 2022 والقنوات الناقلة

ما هو نظام برنامجتوب شيف الموسم السادس

و الجدير بالذكر أنه تبدأ الحلقة الأولى باختبار للمشتركين جميعا المتنافسين بالموسم الجديد على مختلف الجنسيات العربية، والذي يحصل على أفضل طبق في هذا الاختبار بناء على تقييم الحكام،يحصل على حصانة تؤمن له البقاء للأسبوع القادم من برنامج توب شيف.

حكام برنامج توب شيف الموسم السادس

تختلف جنسيات حكام برنامج توب شيف الموسم السادس حيث أن مهنممارون شديد من دولة لبنان،و ايضا منى سليمان من الجمهورية العربية السورية؛ بالإضافة إليالخبير العالمي بوبي شين، ويتم التنافس بين المشاركين والبالغ عددهم 17 طبَّاخًا للحصول على لقب البرنامج، كما سيحصل الفائز على العديد من الجواز والرحلات وكذلك وظيفة مرموقة.

و ينتهيالتحدي الذي يتبع الاختباربمغادرة أحد المشتركين و ذلك وفقاللقرار الذي اصدر من طاولةالحكام التي يقيمون بهاالأطباق التي قدمت خلال التحدي وتقديم ملاحظاتهم حول أفضل الأطباق، وأسوئها.

وتشهد الحلقة الأسبوعية من البرنامج، خروج أحد المشتركين ذوو الآداء الأدنى وفقالرأي اللجنة و بالتالييتأهلثلاثة مشتركين إلى حلقة الختام يتنافسون على الفوز بلقب "توب شيف العرب".

برنامج توب شيف

و يعد برنامج توب شيف،برنامج مسابقات متخصص في الطبخ، يضم طهاة متسابقين من جميع الدول العربية، حيث يتم اختيار صاحب أفضل طبق على مدار مراحل المسابق وبناء على تقييم لجنة التحكيم، والذي يحصل على أفضل طبق في الحلقة الأولى يحصل على حصانة للبقاء إلى الأسبوع القادم للبقاء في البرنامج، وبالطبع يتم مغادرة صاحب أسوأ طبق خلال كل حلقة.

و يعتبر برنامج توب شيف النسخة العربية من أهم وأشهر برامج الطبخ في العالم العربي، وذلك بعد النجاح الهائل الذي استطاع تحقيقه طوال المواسم الخمس الماضية، والجدير بالذكر أنه سيتم إقامة المسابقة على أرض المملكة العربية السعودية، للعام الثاني على التوالي، وينتظر الكثير من المشاهدين موعد بدء الموسم السادس من برنامج الطبخ الأشهر توب شيف Top Chef.