السبت، 05 أكتوبر 2024 12:12 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

ماذا تعرف عن «مدن» المطور الرئيسي لمشروع رأس الحكمة؟

الجمعة، 04 أكتوبر 2024 09:48 م
ماذا تعرف عن «مدن» المطور الرئيسي لمشروع رأس الحكمة؟
ماذا تعرف عن «مدن» المطور الرئيسي لمشروع رأس الحكمة؟

أعلنت أبوظبي التنموية القابضة (ADQ)، تعيين مجموعة “مدن القابضة” الإماراتية MODON، مطورًا رئيسيًا لمشروع رأس الحكمة على الساحل الشمالي لجمهورية مصر العربية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات.

مدن القابضة

وتم اختيار مجموعة “مدن القابضة” للعمل على هذا المشروع نظرًا لما يحفل به سجلها من خبرات واسعة وغنية في تصميم وتنفيذ مخططات رئيسية لكبرى المشاريع العمرانية حيث ستتولى المجموعة تطوير المخطط الرئيسي للمشروع بكامله، والذي يشغل مساحة 170 مليون متر مربع، على أن يتم تنفيذه على مراحل، وستتولى مدن مهام الإشراف على تطوير المشروع بالتعاون مع كبار المطورين المصريين والإماراتيين والعالميين.

وتقوم مجموعة “مدن القابضة” التي تتخذ من أبوظبي مقرًا لها بتطوير مجتمعات عصرية نابضة بالحياة، وتجارب ضيافة وأسلوب حياة عصري وفريد، إلى جانب مرافق رياضية عالمية المستوى، ومن خلال محفظة أعمالها الشاملة والمتنوعة في دولة الإمارات، تعمل المجموعة على الاستثمار الاستراتيجي وتعزيز الابتكار على نطاق واسع لا مثيل له، مما يسهم في تشكيل المدن المستقبلية، حيث يتمحور هدفها الرئيسي في تقديم قيمة مستدامة طويلة الأجل، ووضع الأسس لحياة ذكية ومتصلة.

مدينة رأس الحكمة

وقال بيل أوريجان الرئيس التنفيذي لمجموعة مدن القابضة: “إن مدينة رأس الحكمة تعد من أهم المشاريع الاستثمارية والتطويرية لدى المجموعة خارج دولة الإمارات العربية المتحدة وسيحقق المشروع مستوى جديدًا من التميز ليوفر تجربة استثنائية للزوار والمقيمين على حد سواء”.

وستضم مدينة رأس الحكمة التي تمتد على مساحة تزيد عن 170 مليون متر مربع، مرافق سياحية ومنطقة حرة ومنطقة استثمارية إلى جانب مشاريع سكنية وتجارية وترفيهية. ومن المتوقع أن يصل إجمالي الاستثمار التراكمي لهذا المشروع إلى 110 مليارات دولار أميركي بحلول عام 2045.