السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

14 ألف سائح يصلون إلى الغردقة ومرسى علم على مدار اليوم الأربعاء

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 07:41 ص
أصول مصر

يستقبل مطار الغردقة ومرسى علم الدوليين، خلال ساعات اليوم الأربعاء 28-9-2002، نحو 87 رحلة طيران من مختلف المطارات الدولية والأوروبية، وعلى متنها حوالى 14 ألف سائح من مختلف الجنسيات.

يستقبل مطار الغردقة الدولي12 ألف سائح من مختلف الجنسيات

ويستقبل مطار الغردقة الدولي، اليوم الأربعاء 12 ألف سائح من مختلف الجنسيات، قادمين على متن 78 رحلة طيران من مختلف المطارات الدولية والأوروبية، وهو رحلات وافدة من ألمانيا التى تمثل صدارة الأكثر وصولًا إلى الغردقة.

وحقق مطار الغردقة الدولي أعلي معدل لرحلات الوصول من روسيا خلال الأيام الماضية، وذلك منذ استئناف الرحلات من روسيا إلى الغردقة بعد بدء الحرب الروسية الأوكرانية، واستقبل المطار ما يقرب من 20 رحلة جوية روسية، قادمة من المطارات الروسية المختلفة، وكانت الرحلات كاملة العدد.

ووفقا لجدول التشغيل الخاص بالرحلات فقد أقلت تلك الرحلات نحو 5 آلاف سائح روسي لقضاء إجازاتهم في الفنادق والقري السياحية بالغردقة.

القنصل الروسي العام بالغردقة: الفترة المقبلة ستشهد زيادة عدد الرحلات الروسية

فيما قال القنصل الروسي العام بالغردقة، فيكتور بولتاييف، إن الفترة المقبلة ستشهد زيادة عدد الرحلات الروسية للغردقة، فور بدء العمل بقرار التعامل بالروبل مقابل الجنيه المصري، مشيراً إلى أن ذلك يمثل ميزة إضافية للسائحين الذين يأتون لمصر.

ومن المقرر أن يستقبل مطار مرسى علم الدولي، نحو 9 رحلات على متنها قرابة 2000 سائح من مختلف الجنسيات.

وأوضحت كشوف الطيران الأسبوعية لمطار مرسى علم الدولي، أنه من المقرر وصول 101 رحلة أسبوعية، أغلبها قادمة من 11 دولة أوروبية، فى مقدمتها القادمين من التشيك.

وتكشف بيانات رحلات الطيران الأسبوعية بداية من السبت السبت الماضي، وحتي الجمعة انطلاق موسم السياحة الشتوية بمرسى علم بواقع 98 رحلة طيران دولية، و3 رحلات داخلية.

ويصل مطار مرسى علم خلال أسبوع بدأ من أمس، 3 رحلات من بلجيكا، و4 رحلات من هولندا، و17 رحلة من إيطاليا و17 من ألمانيا و32 رحلة من التشيك و18 رحلة من بولندا و3 رحلات من سويسرا ورحلة من لكسمبورج ورحلة من سلوفاكيا، ورحلة من النمسا، وأخرى من المجر، ورحلة من فرنسا، و3 رحلات داخلية من مطار القاهرة.

إقرأ أيضاً.. 17 رحلة طيران دولية أوروبية تحط الرحال اليوم في مطار مرسى علم الدولي

إقرأ أيضاً.. الباتروس تفتتح فندقها الـ25 في الغردقة الجمعة القادمة