الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

حجازي يقرر صرف 100 ألف جنيه لأسرة الطالبة المتوفاة بمدرسة «سيد الشهداء»

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 08:48 م
أصول مصر

أحال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مدير مدرسة سيد الشهداء بميت عقبة التابعة لإدارة العجوزة التعليمية، ومشرف الدور ومدرس الفصل إلى التحقيق، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأن مسئوليتهم عن واقعة وفاة الطالبة “م.ت.ف” نتيجة سقوطها من الطابق الثالث بالمدرسة، إلى جانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات.

صرف دعم مادي لأسرة الطالبة المتوفاة قدره 100 ألف جنيه

وقرر الوزير رضا حجازى صرف دعم مادي لأسرة الطالبة المتوفاة قدره 100 ألف جنيه، إلى جانب الدعم المقدم من صندوق التأمين على الطلاب.

وجه هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة لجميع المباني المدرسية على مستوى الجمهورية للتأكد من السلامة والأمان

وتقدم وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الطالبة، ووجه هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة لجميع المباني المدرسية على مستوى الجمهورية للتأكد من السلامة والأمان، وغلق أي مدرسة أو منشأة تعليمية يثبت أنها تحتاج لأعمال صيانة شاملة، وتشكل خطرًا على أرواح أبنائنا الطلاب.

عمل زيارات تفتيشية مفاجأة على المدارس بمختلف محافظات الجمهورية ومحاسبة المقصرين عن أداء واجباتهم العملية

كما وجه إدارة المتابعة بالوزارة بعمل زيارات تفتيشية مفاجأة على المدارس بمختلف محافظات الجمهورية، ومحاسبة المقصرين عن أداء واجباتهم العملية، وتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مباني المدارس، وموافاة الوزارة بالتقارير في أسرع وقت ممكن.

إقرأ أيضاً.. إصابة 7 طالبات .. وزير التعليم يتابع واقعة التدافع بإحدى مدارس الجيزة

إقرأ أيضاً.. وزير التربية والتعليم: أولياء الأمور شركاء الوزارة في العملية التعليمية

إقرأ أيضاً.. «التعليم» تكشف عن الشكل الجديد لامتحانات الثانوية العامة وأسلوب التصحيح

إقرأ أيضاً.. «التعليم» تتعاون مع «الأكاديمية العربية للعلوم لتأهيل الطلاب» و«هيئة التعليم بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية»