السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

«الزراعة»: اجتماع مجلس الوزراء يحل جزءًا كبيرًا من مشكلات منتجي الدواجن

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 10:10 م
الدواجن
الدواجن

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة المصرية تبنت مجهودات كبيرة خلال الفترة الأخيرة لتدعيم القطاع الزراعي بكل أشكاله.

منطقة روسيا وأوكرانيا من المناطق الرئيسية لتوريد الحبوب ومدخلات الأعلاف

وأضاف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، خلال تصريحات تلفزيونية ، ان مصر دولة من دول العالم وتتاثر بما يحدث فى للدول المجاورة ، فامنطقة روسيا وأوكرانيا من المناطق الرئيسية لتوريد الحبوب ومدخلات الأعلاف، مؤكدا ؛ على ان الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت بشكل أو بآخر على قطاع الزراعة".

اتخذنا خطوات استباقية وجادة خلال الفترة الأخيرة 

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة ، اتخذنا خطوات استباقية وجادة خلال الفترة الأخيرة مثل منظومة الزراعة التعاقدية في محصول الذرة والصويا والعديد من المحاصيل الاستراتيجية والمهمة من أجل تشجيع المزارعين لزيادة المساحات المنزرعة".

بدأنا في مساعدة ودعم قطاع المنتجين 

وأشار الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة،" بدأنا في مساعدة ودعم قطاع المنتجين وطلبنا منهم عمل تعاقدات مع المزارعين لزراعة الذرة خلال هذا الموسم، وسيكون موسم إيجابي بشكل كبير، ولكن فى المواسم المقبلة ستكون النتائج افضل من هذا الموسم ، والشئ الثانى انه يتم التنسيق مع اتحاد منتجي الدواجن للعمل على حل مشاكلهم فى بعض المتطلبات التى طلبوها ".

وأوضح الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، انه كان هناك اجتماع مجلس الوزراء اليوم ، وتم حل جزء كبير من مشاكل منتجي الدواجن خلال اجتماع رئيس الوزراء اليوم ، وكان الموضوع الرئيسى بالنسبة لهم هو الإفراج عن الفول الصويا من الموانئ والبنك المركزى تفضل بتوفير المخصصات الدولارية الخاص بعملية الدخول ".

تخصيص كوتة دولارية للذرة والصويا 

وقال ،ان مجلس الوزراء قرر تخصيص كوتة دولارية للذرة والصويا وهو ما يعتبر إضافة كبيرة للمنتجين ، ونقوم بدعم الزراعة فى مصر حتى يتوفر المنتج المحلى من الدرة والصويا وبالتالى نستطيع تلبية احتياجاتنا محليا بدون الحاجة الى الاستيراد او التقليل من حجم الاحتياجات المستوردة من الخارج .

أقرا ايضا :"مدبولى" يوجه بالإفراج عن كميات أسبوعية محددة من أعلاف الدواجن