الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

تعرف على الخطة الجديدة لشركة «أبل» لتحويل الـ«آيباد» إلى شاشة ذكية وسماعة

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 04:43 ص
أصول مصر

كشفت شركة آبل عن الخطة الجديدة لتحويل الآيباد إلى شاشة ذكية وسماعة، حيث قال موقع ذا فيرج إنَّ الشركة تعمل على حمالة لجهاز الحاسب اللوحي آيباد.

شاشة ذكية وسماعة

وستسمح للجهاز بالعمل وكأنه شاشة ذكية وسماعة، حسب تقرير نقله الموقع عن شبكة بلومبيرغ، فيما تخطط الشركة لتقديم هذه الإمكانية خلال العام المقبل، حيث ستحول آيباد إلى جهاز يمكن وضعه فوق الطاولة أو المكتب واستغلاله للمشاهدة.

كما وتقدم شركة أمازون ميزة مشابهة من خلال حواسبها اللوحية فاير، حيث تسمح للمستخدمين بوضع الجهاز في حمالة الشحن، لكي تبدو كالشاشة الذكية.

إجراء المكالمات

هذا وأعلنت شركة جوجل الأسبوع الماضي أيضاً عن ملحقات لحمل حاسب بكسل القادم، ويفترض أن يكون ذلك الجهاز الملحق محطة شحن مغناطيسية وكذلك سماعة.

وأشارت إلى أنه يمكن أن تعمل محطة حمل آيباد بشكل مشابه، مع احتمال أن تسمح للمستخدم بإجراء المكالمات من خلال خدمة FaceTime، وكذلك التحكم بالأجهزة المنزلية الذكية دون استخدام اليدين.

مجال المنزل الذكي

فيما تعمل الشركة أيضاً على أجهزة أُخرى في مجال المنزل الذكي، منها نسخة محدثة من المساعد المنزلي هوم بود الذي قالت بلومبيرغ إنه كان يمكن أن يأتي مزوداً بشاشة محدثة.

وذكرت تقارير العام الماضي أن شركة أبل تعمل على جهاز مزود بكاميرا يجمع بين تلفاز أبل وسماعة ذكية، مع الإشارة إلى أن هذا الجهاز ما يزال قيد التنفيذ.

اقرأ أيضا:

الكويت ترحب بقرار «أوبك+» خفض الإنتاج النفطي بمليونَي برميل يومياً