الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

السعودية تؤكد أنها تعمل جاهدة على دعم استقرار أسواق النفط وتوازنها

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 05:23 ص
أصول مصر

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إن المملكة العربية السعودية تعمل جاهدة على دعم استقرار وتوازن أسواق النفط العالمية، قائلا "إن المملكة "تسعى حثيثا نحو ضمان مناعة ركائز عالم الطاقة الثلاث مجتمعة".

أمن إمدادات الطاقة الضرورية

وذكر خلال كلمته في الخطاب الملكي السنوي لأعمال السنة الثالثة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى أنها تشمل (أمن إمدادات الطاقة الضرورية، والتنمية الاقتصادية المستمرة من خلال توفير مصادر طاقة موثوقة، ومواجهة التغير المناخي."

استقرار وتوازن أسواق النفط العالمية

وشدد أن السعودية تعمل جاهدة ضمن استراتيجيتها للطاقة، على دعم استقرار وتوازن أسواق النفط العالمية، بوصف البترول عنصراً مهماً في دعم نمو الاقتصاد العالمي.

وأضاف: "يتجلى ذلك في دورها المحوري في تأسيس واستمرار اتفاق مجموعة أوبك بلس، نتيجة مبادراتها لتسريع استقرار الأسواق واستدامة إمداداتها، مؤكدا حرص السعودية على تنمية واستثمار جميع موارد الطاقة التي تتمتع بها".

تكثيف ومضاعفة الجهود في سبيل منع انتشار أسلحة الدمار الشامل

 

وذكر أن استتباب السلم والأمن الدوليين لا يتحقق من خلال سباق التسلح أو امتلاك أسلحة الدمار الشامل، بل من خلال التعاون بين الدول لتحقيق التنمية والتقدم.

وحث الملك سلمان المجتمع الدولي على تكثيف ومضاعفة الجهود في سبيل منع انتشار أسلحة الدمار الشامل وضمان خلو منطقة الشرق الأوسط منها، كما ندعو إيران للوفاء عاجلا بالتزاماتها النووية، والتعاون الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، واتخاذ خطوات جِديّة لبناء الثقة بينها وبين جيرانها والمجتمع الدولي.

اقرأ أيضا:

نتائج قياسية.. 82 ألف استثمار جديد في سوق دبي العقاري خلال 9 شهور